الأحد 16 أيلول موعد انطلاق البثّ الرسمي لقناة “LBCI Drama”، قناة الدراما اللبنانيّة التي تهدف الى تشجيع إنتاج المسلسلات اللبنانيّة، وازدهار صناعة الدراما اللبنانيّة.

“LBCI Drama” ستعرض حصريّاً ابتداءً من 16 أيلول المسلسل اللبناني الجديد “هروب”، والجزء الثاني من المسلسل التركي “حريم السلطان”، والمسلسل السوري “المفتاح”.

ومن مكتبة الدراما اللبنانيّة، ستعيد القناة عرض مسلسل “ورود ممزّقة” من الإثنين الى الجمعة الساعة 17.30 ، كما تستكمل عرض المسلسل المكسيكي “ماريا لاديل باريو” يوميّاً الساعة 16.30.

 

 

“هروب” كارمن لبّس من أنانيّة يوسف الخال

 

تطلّ الممثّلة كارمن لبّس في مسلسل “هروب” على ال”LBCI Drama” ابتداءً من 16 أيلول، حيث تجسّد دور صحافيّة تدعى “سلام” مسؤولة عن إعالة أفراد عائلتها بعد تقاعد والدها بطولة عمر ميقاتي.

إلتزام سلام تجاه عائلتها يبعدها عن حبيبها صاحب الجريدة التي تعمل فيها بطولة الممثّل شوقي متّى. ولكن ما لم يكن في حسابها هو دخول المخرج الشاب “أدونيس” بطولة الممثّل يوسف الخال على الخط، حيث تبدأ قصّة حبّ بينهما، عثرات عديدة تقع في طريقها، أوّلها أنانية أدونيس وحبّه لنفسه، وأيضاً نظرة المجتمع لفارق السنّ الكبير بينهما.

“هروب” من الإثنين الى الجمعة الساعة 18.30 والإعادة السبت والأحد.

تأليف: كلوديا مرشيليان

إخراج: ميلاد أبي رعد

بطولة: كارمن لبّس، يوسف الخال، بيريت قطريب، ريتا حايك، إيلي متري، عمر ميقاتي، جناح فاخوري، شوقي متّى، وغيرهم

 

 

 

في الجزء الثاني من “حريم السلطان” على ال”LBCI Drama

خبايا القصور العثمانيّة تكشف عن مزيد من المؤامرات والمكائد

 

تعرض شاشة ال”LBCI Drama” الجزء الثاني من المسلسل التركي الأضخم في تاريخ الدراما التركيّة “حريم السلطان” الذي نال الجزء الأول منه نسبة مشاهدة عالية خلال عرضه في شهر رمضان المبارك على ال”LBCI”.

في الجزء الثاني من المسلسل، تشتدّ المؤامرات والمكائد بين “حريم السلطان” سليمان، وتحديداً بين “هيام” و”ناهد دوران”، الى جانب الوزير الأول وصديقه المقرّب ابراهيم باشا.

فهيام التي أنجبت للسلطان أكثر من ولد، لم تتمكّن حتّى الآن من فرض سيطرتها بوجود وليّ العهد والإبن البكر من السلطانة ناهد ويدعى مصطفى.

ولكن هل ستتمكّن هيام بفضل عشق السلطان الكبير لها من بسط نفوذها وتأثيرها على حياته وعلى الدولة العثمانيّة بأكملها؟

“حريم السلطان” من السبت الى الأربعاء الساعة 21.30 وإعادة للحلقات كلّ خميس وجمعة.

 

 

“مفاتيح” الإختلاس والرشوة والفساد في المسلسل السوري “المفتاح” على “LBCI Drama

 

يكشف النجم السوري باسم ياخور في مسلسل “المفتاح” مع أبرز وجوه الدراما السوريّة والإخراج لهشام شربتجي أساليب التحايل على القوانين وتطويعها لخدمة المصالح الخاصّة، مجسّداً دور “مسعود” طالب في كلية الحقوق يترك الدراسة بسبب وضعه المعيشي المزري ويعمل في مكتب تعقيب معاملات، منطلقاً منه لبناء إمبراطورية من الكذب والتلاعب بالقوانين والإحتيال.

يبني مسعود مجده وثروته مع “فراس” المحامي وزميله القديم ويؤدي دوره الفنّان “أحمد الأحمد”، فيعملان معاً في السمسرة والإلتفاف على القوانين، ويتحالفان مع مجموعة مافيات تتحكم بالإقتصاد في الظلّ. كما تطلّ الفنانة أمل عرفة في شخصيّة “ليلى” التي تدخل في أكثر من محور وخيط من خيوط العمل، وتلعب دوراً محورياً فيه.

“المفتاح” يتطرّق ل”مفاتيح” الإختلاس والرشوة والفساد الإجتماعي والإقتصادي، وتعرضه شاشة ال”LBCI Drama” يوميّاً الساعة 20.35 .

“المفتاح”

تأليف: خالد خليفة

إخراج: هشام شربتجي

إنتاج: المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي

بطولة: باسم ياخور، أمل عرفة، أحمد الأحمد، سلمى المصري، ديمة الجندي، وفاء موصلّلي، شكران مرتجى، عبد المنعم عمايري، قمر خلف، فايز قزق، ديمة قندلفت، خالد القيش ومجموعة كبيرة من نجوم الدراما السوريّة.

هروب1 هروب كارمن لبّس من يوسف الخال ......

هروب 1 هروب كارمن لبّس من يوسف الخال ......

7arim Elsultan هروب كارمن لبّس من يوسف الخال ......

أضف تعليق