- 28 أغسطس 2010- يعتبر مسلسل “بيت الطين” الذي يعرض حالياً على قناة السومرية، من أشهر المسلسلات العراقية كونه لاقى نجاحاً كبيراً في المواسم السابقة. انه مسلسل كوميدي اجتماعي تاريخي من تأليف واخراج عمران التميمي وبطولة نخبة من نجوم الدراما العراقية. نذكر منهم:  خضير أبو العباس، علي داخل، انعام الربيعي، ميمون الخالدي، غانم حميد وساهر عويد.

من انتاج السومرية، يروي ” بيت الطين” بدقة فترة مهمة جداً من تاريخ العراق وهي ما قبل وما بعد نكسة حزيران 1967 ومدى تأثير هذه الحرب التي خسرها العرب على الريف والمدينة.

وتستمر الأحداث وتتفاقم في الجزء الثالث من “بيت الطين” الذي يعرض على السومرية منذ بداية شهر رمضان الفضيل. فنشهد هروباً لهلال من السجن بمساعدة اخويه بدر ووحيد ثم ذهابه الى بغداد مع خالته. ومن جهة أخرى، زار سرمد برفقة الشيخ عجاج بيت الأستاذ سهيل في بغداد ثم انتقلا لزيارة الخان والتعرف على عبدالله هناك. وتزداد وتيرة الأمور في الحلقات المقبلة الى ان يهرب شلّت ويذهب الجميع للبحث عنه. فهل ستقبض الشرطة عليه؟ من سيخطف معاون الشرطة وهل سيتم العثور عليه؟ لماذا ستجند السفارة البريطانية السيدة سلينا كجاسوسة وعميلة سرية لها في بغداد؟

ما يميز “بيت الطين” أن السومرية خصصت له انتاجاً ضخماً وكادراً فنياً وتمثيلياً كبيراً، بالاضافة الى اختيار أكثر من أربعين موقعاً متنوعاً ومجهزاً بالكامل، بين ريف العراق ومدينته، وفلسطين وجنوب لبنان.  

والجدير بالذكر، أن المشاهد لا تخلو في “بيت الطين” من المواقف الكوميدية لما لها من نكهة جميلة ساهمت في وصول المسلسل الى قلب الجمهور.

اذاً تتابعون كل تلك الأحداث وأكثر في مسلسل بيت الطين على قناة السومرية يومياً الساعة التاسعة الا عشر دقائق مساءً بتوقيت بغداد.

Bayt AL Tin pic 12 بيت الطين في جزئه الثالث على السومرية

الردود 6
  1. دالي عراقيه قال,

    مسلسل في غايه الروعه وبالتوفيق الدائم ان شاء الله بكل المسلسلات..

    كتب في أغسطس 29th, 2010 الساعة 12:53 ص

  2. سميه قال,

    والله اروع مسلسل
    انا اشهد ان المسلسلات العراقيه هي انجح المسلسلات في هذه النه منها اعلان عن الحب وكذلك السيده بتجنن على القناة البغداديه

    كتب في أغسطس 30th, 2010 الساعة 7:20 م

  3. كريم قال,

    انا شفت المسلسل صح جميل ونشكر موقع خبر عاجل على الاهتمام
    ونرجو نشر لقطات من مسلسل اعلان عن الحب ل جواج الشكرجي وسامي قفطان ونشكركم يا احلى موقع وكل العراقيين يتابعون خبر عاجل

    كتب في أغسطس 30th, 2010 الساعة 7:25 م

  4. phentermine no prescription قال,

    Couldnt have said it better my self!

    كتب في ديسمبر 1st, 2010 الساعة 1:19 م

  5. diazepam قال,

    Hello! I just would like to give a huge thumbs up for the great info you have here on this post. I will be coming back to your blog for more soon.

    كتب في ديسمبر 1st, 2010 الساعة 5:43 م

  6. Columbus Hassan قال,

    I truly prefer what you said here!

    كتب في ديسمبر 30th, 2010 الساعة 9:07 م

أضف تعليق