Sunday | April 23, 2017

أسماء لمنّور بـ12 اغنية تنصف النساء في جديدها مع “روتانا”‎

“أدري فيكم .. قلوبكم خفوقة، كلكم تحبون المغرب”.. هكذا يقول الشعر وهو يصف جمال المغرب ويمتدح نسائها وبينهن نجمة الغناء المغربي المطربة أسماء لمنوّر، التي تحتفل هذه الأيام باصدار اسطوانتها الجديدة “صبية” من انتاج وتوزيع شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات”، وهي الاغنية التي كتبها ولحنها مراد أسمر، وتم طرحها قبل صدور الالبوم ترويجا له، وتحصد نجاحا كبيرا، حيث تغرد اسماء في مطلعها :”ويلي ويلي يا صبيّة شفيتيني بقيتي فيّا.. اش رماك على هاذ الهم وانتيا صغيرة دريا.. ويلي ويلي واش جرى لك ولا الريح اللي جا يديك.. لا قلب حنين خاف عليك لا من ينصحك بالنية”.
وفي الاسطوانة الجديدة، تبرز اسماء لمنّور موهبتها ومهارتها ليس فقط كمطربة من الدرجة الاولى، بل أيضا كشاعرة، حيث تتصدر قائمة الشعراء في اسطوانتها انصافا للمرأة، في ثلاثة اعمال، هي :” شفت منام” من الحان منير الجزائري، و”لا لا هم” من الحان جلال الحمداوي، و”بغيتو هو” التي تتشارك كدويتو في كتابتها مع محمد المغربي من الحان محمد الرفاعي. والاخير كتب ولحن ايضا في الالبوم اغنية “نورمال”.
وتتضمن الاسطوانة 12 اغنية كتب ولحن فيها جلال الحمداوي بمفرده اغنيتي “طفي التليفون” و”خليني ساكتة”. اما الشاعر سمير الموجاري فكتب كلمات ثلاثة اغاني هي :”عندو الزين” و”بنت الوقت” اللتان لحنّهما مهدي مزين، وأغنية “عبد الحليم” من الحان زكرياء بيقشة. اما الشاعران حسن المغربي وعبد الرحيم العسكوري فكتب ولحن كل منهما أغنية في الاسطوانة، هما على التوالي: “كان يحاسبلي” و”جيني للخير”. لتكون المحصلة انتاجا غنائيا مغربيا مميزا، يضاف لرصيد هرم شركات الانتاج “روتانا للصوتيات والمرئيات”، ونجمة الغناء المغربي اسماء لمنّور.

Leave a Reply