أجواء حفل ختام كأس العالم 2022 في قطر والشعر العربي حاضر بقوة

بعد 29 يوماً من المتعة والتشويق، وبعد أن نجحت قطر في أن تقيم بطولة لكرة قدم استثنائية على أرضها، أقيم حفل ختام كأس العالم 2022 من استاد لوسيل، والذي سيحسم بعد ساعات نتيجة حامل لقب بطولة كأس العالم 2022 بين الأرجنتين و فرنسا.
بداية الحفل كانت مع فقرة أغاني من مونديال قطر 2022 والتي قدمها عدد من النجوم قبل بدء مونديال قطر 2022، حيث أدى دافيدو وعائشة أغنية “هيا هيا”.
أما أغنية “أرحبو” قدمها أوزونا وجيمس ، فيما قدمت نورة فتحي، بلقيس، رحمة رياض ومنال بنشليخة أغنية “لايت ذا سكاي”.

علمي الأرجنتين و فرنسا
كما شهد حفل الختام عرضا راقصا على أنغام الموسيقى وسط حالة من التفاعل والحماس في المدرجات.
وجرى إطلاق منطادين بألوان العلمين الأرجنتيني والفرنسي في الهواء الطلق، كما زينت الألعاب النارية سماء المنطقة.

وابداع حتى النهاية واصلته قطر بحفل وصف بالمعبر جداً، حيث شهدت فقرة دانة القطرية تفاعلا كبيرا على تويتر بين المغردين بمزجها بين الموسقى العربية والغربية خلال أدائها على المسرح.
الشعر العربي كان حاضرًا حيث ألقى قصيدة عين الرضى الشاعران تميم البرغوثي ومحمد ولد بمبا والتي تأتي بعد يوم على احتفال العالم بيوم اللغة العربية الذي كان يوم أمس السبا في 17 ديسمبر.
ويجز أدى أثناء غناء “عز العرب” بين شوطي مباراة الأرجنتين ضد فرنسا بنهائي مونديال قطر 2022. ووسط فريق راقص من حوله ظهر ويجز بالجلباب وغنى الأغنية التي طرحتها الفيفا عبر يوتيوب منذ أيام، ولاقت نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدات عالية.
أغنية “عز العرب” غناء وكلمات وألحان ويجز، والمخرج علي العربي و مدير التصوير فوزي درويش ومصممة الرقصات ليلى غالب، توزيع كريم لطفي المصري المقيم في أمستردام بالتعاون مع تودور مونرو الروماني المقيم فى لندن.
حقيبة سفر كأس العالم FIFA World Cup Travel Case صممت من قبل حرفيين ذوي مهارات عالية في مصنع لويس فويتون بفرنسا لتكون قادرة على نقل كأس العالم المصنوع من 6.175 كيلوغرام من الذهب عيار 18 قيراطا والملكيت.
وذكر الموقع الرسمي لـ لوي فيتون أن الحقيبة تغطى بطبقة من التيتانيوم تميَّزت بنمط المونوغرام المنفذ بتقنية الحفر بالليزر، كما تتميَّز بالمتانة وخفة الوزن.

محمد عساف في المباراة النهائية من كأس العالم
محمد عساف شارك صور وفيديوهات له من داخل استاد لوسيل، معلقًا “تشرفت بدعوة حضور المباراة النهائية من كأس العالم في قطر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock