أسامة مروة يدخل كتاب غينيس كأول عربي يتابع جميع مباريات كأس العالم

أسامة مروة، الذي يعد من أبرز مشاهير السوشيال ميديا، دخل تحدياً مثيراً في بطولة كأس العالم لمونديال قطر 2022، حيث قرر حضور جميع المباريات في الملعب ليصبح أول عربي يقوم بهذا الإنجاز، ويحجز له بذلك اسماً بين المشاهير في كتاب غينيس للأرقام القياسية.
وقد قام أسامة بتصوير أهم اللقطات منذ انطلاق رحلته الأولى لحضور أولى المباريات في الإفتتاح بملعب البيت، وصولاً لحضور المباراة النهائية على أرضية ملعب لوسيل.
قبل انطلاق المونديال، أجرى أسامة دراسة عن المهمة المستحيلة التي ينوي القيام بها، بما في ذلك تكلفة البطاقات التي سيحضر بها المباريات الـ64، وتكلفة الفنادق والطيران والمواصلات الداخلية. وقد وثّق أسامة كل خطوات مشروعه منذ البداية عبر فيديو نشره منذ يومين عبر صفحته الخاصة على يوتيوب.

قبل أن يبدأ أسامة مشواره المونديالي ذكر أن سعر التذكرة يبدأ من 800 درهم ويصل إلى 6000 درهم، وهذا يعني أن متوسط كلفة حضور جميع المباريات سيكون 128 ألف درهم!
وبالتواصل مع “Road to 2022” تمكن أسامة من خلال مشروع “Every Beautiful Game” من تغطية تكاليف التذاكر وأماكن الإقامة والمواصلات، فلم يتبقَ سوى تجهيز الحقائب والانطلاق نحو الرحلة المشوّقة.
يبدأ أسامة بالفيديو في شرح الخطة لروتين حياته اليومي خلال فترة المونديال، حيث يذكر أن عليه مشاهدة 4 مباريات في اليوم، في الساعة 1 والساعة 4 والساعة 7 والساعة 10، كما ذكر أن عليه ترك كل مباراة قبل نهايتها بـ10 دقائق، أي حضور 80 دقيقة منها فقط حتى يتمكّن من الوصول في الوقت المناسب للمنطقة التي تُقام فيها المباراة الثانية، وهكذا تكتمل خطته لحضور جميع المباريات.
كما ذكر أيضاً أن أصعب المراحل ستكون في مرحلة المباراة الثالثة من دوري المجموعات، حيث سيلعب فيها كل منتخب مع منافسه الأخير في المجموعة ويلعب المنتخبين الباقيين مع بعضهم في نفس التوقيت لتفادي التلاعب في نتائج المباريات لمصلحة فريق على فريق آخر.
ثم ينطلق أسامة مع السواق، حيدر، وتنطلق معهم مغامرة فريدة من نوعها لتحقيق إنجاز عربي جديد لم يسبق أسامة إليه أي عربي آخر.

“بيل” البريطاني الجنسية رافق أسامة في رحلته سعيا لتحقيق نفس الهدف، ليكون أول بريطاني يحقق مثل هذا الإنجاز، حيث ذكر أسامة أنه يقوم بتعليمه كلمة عربية في كل يوم من أيام المونديال.
وقد ظهر بين خلال الفيديو في جميع المباريات إلى جانب أسامة حيث استمتعا معاً بأجواء الحماس في كل مباراة وصولاً للمباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock