بتصاميم جريئة.. كوينيجسيج تستعرض سياراتها في معرض الرياض للسيارات

يواصل معرض الرياض للسيارات في منطقة “إيماجنيشن بارك” إحدى مناطق موسم الرياض 2022، استقبال زواره من عشاق السيارات الحديثة الفاخرة، والكلاسيكية والسيارات السريعة.

المشاركة الأولى
وتتميز النسخة الثالثة من معرض الرياض للسيارات بمشاركة شركات سيارات لأول مرة، ومنها شركة كوينيجسيج السويدية، التي تعرض اثنتين من أفخم سياراتها وهما: طراز CC850 الذي صممه مالك الشركة “كريستيان فون كوينيجسيج” بنفسه، وطراز “جيميرا” الخارق.
وتُعد سيارة CC850 واحدة من أسرع السيارات في العالم، وهي تعمل بناقل حركة “قير” بـ9 سرعات، وبمحرك جبار V8 بسعة 5 لترات توين تيربو، مصنوع من الألمنيوم المصبوب مع 4 صمامات لكل أسطوانة، ينتج 664 حصاناً، كما أنها من السيارات النادرة، إذ لا يوجد منها سوى 70 نسخة في العالم كله.

مميزات جيميرا
ويتميز طراز “جيميرا” بكونه من السيارات الرياضية القليلة التي تحتوي على 4 مقاعد واسعة، مع بابين يُفتحان للأعلى، وتصميم داخلي فاخر جداً يحتوي على شاشات الدعم والترفيه، والشواحن اللاسلكية للهواتف الذكية، مع 11 سماعة لواحد من أفخم الأنظمة الصوتية، ومجموعة كاميرات داخلية وخارجية.
وتعمل “جيميرا” بـ3 محركات كهربائية مدمجة بمحرك بنزين مكون من 3 أسطوانات يصدر عنها جميعاً 1700 حصان و3500 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يمكًنها من الوصول إلى سرعة 0 إلى 100كلم/ساعة خلال 1.9 ثانية.

مشاركة 28 معرض سيارات
وتأتي سيارات “كوينيجسيج” الخارقة إلى جانب أكثر من 400 سيارة تعرضها النسخة الثالثة من معرض الرياض للسيارات في منطقة “إيماجنيشن بارك”، التي تشهد مشاركة 28 معرض سيارات تقدّم عدداً من السيارات التي يتم عرضها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
كما يضم المعرض منطقة خاصة بإكسسوارات وإضافات وتعديلات السيارات يشارك فيها العديد من الشركات المتخصصة بتعديل السيارات وشركات التنظيف والتلميع.
وتستقبل المنطقة زوارها من الساعة 4:00 عصرًا إلى الساعة 1:00 صباحًا، وفي عطلة نهاية الأسبوع تمتد إلى الساعة 2:00 صباحًا، ويمكن الدخول والحجز عبر الرابط.

نبذة عن موسم الرياض2022
ويتميز موسم الرياض 2022 باحتوائه 15 منطقة ترفيهية متنوعة، تضم أكبر بحيرة صناعية على مستوى العالم، والتنقل بالتلفريك، ولاونجات تعانق السحاب، ومجموعة من الفعاليات الرياضية والألعاب النارية، والمسرحيات السعودية والعربية، والحفلات الغنائية، والمعارض المحلية والعالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock