توقيع اتفاقية تعاون بين “تيك توك” وروتانا

أعلنت شركة روتانا و”تيك توك” توقيع اتفاقية ترخص لتيك توك إستخدام كاتلوج روتانا الموسيقي العربي الضخم الذي تملك حقوق ملكيته روتانا .
وتضم محفظة روتانا العديد من أبرز الفنانين في العالم العربي منهم من الخليج: محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر وراشد الماجد، وعبدالله رويشد ونوال الكويتية وماجد المهندس والعديد غيرهم. ومن دول المشرق العربي ومصر وشمال أفريقيا نذكر: عمرو دياب وإليسا وتامر حسني ونجوى كرم وشيرين عبد الوهاب وأنغام ووائل كفوري وصابر الرباعي وفنانون آخرين من ألمع نجوم العرب.
“تيك توك” منصّة تحظى بشعبية ضخمةٍ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع مجتمع مزدهر يستخدم المنصّة لمشاركة شغفه بالموسيقى والرياضة والاتّجاهات الرائجة والموضة، كما تعكس مختلف الثقافات التي تمنح المنطقة طابعها الخاص.
وصرّح الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا ميوزك جروب، قائلاً: “نحن سعداء بتوقيع اتّفاقية الترخيص هذه التي من شأنها أن تسهّل وصول الموسيقى العربية إلى قطاع الموسيقى والمجتمعات الشابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فالمنطقة تزخر بثروة من الثقافات الإبداعية المتنوّعة وهذه الاتّفاقية ستساعد في تعزيز تبادل المحتوى الموسيقي بشكل خلاق ومبدع ودعم الفنانين المحليين على منصّة رائدة أثبتت نجاحها من حيث مقاطع الفيديو القصيرة “Short form videos” .
من جانبه، علّق هاري نير، رئيس قسم الموسيقى لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في تيك توك، قائلاً: “مع مواصلة تيك توك نموّها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث ترسّخ مكانتها كقوّة ثقافية مؤثرة في المنطقة، يسعدنا أن نأتي بأكبر كتالوج موسيقي مستقل إلى منصّتنا. روتانا ميوزك جروب تمثّل بعضاً من أعظم الأسماء في عالم الموسيقى والتي تتوزّع عبر أنواعٍ مختلفة ودول عديدة، ونحن ندرك بأنّ هذه الذخيرة الفنيّة ستمدّ مجتمعنا بالإلهام لإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بهم. وتلتزم تيك توك بترخيص وضمان مجموعة واسعة ومتنوعة من الأصوات في مكتبتنا ليستمتع بها مجتمعنا العالمي.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock