الرابطة الوطنية لكرة السلة تعين رالف ريفيرا بمنصب المدير العام للرابطة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

الرابطة الوطنية لكرة السلة تعين رالف ريفيرا بمنصب المدير العام للرابطة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

- ‎فيرياضة

نيويورك ولندن، 28 أكتوبر 2018: أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية “NBA” عن تعيين رالف ريفيرا بمنصب المدير العام للرابطة الوطنية ا لكرة السلة لأمريكية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط، الذي سيبدأ عمله في هذا المنصب اعتباراً من 2 يناير 2019 في مقر الرابطة في لندن.

ووقع اختيار الرابطة على ريفيرا لكونه مسؤولاً تنفيذياً بارزاً في القطاع الإعلامي والرياضي بما يملكه من خبرة كبيرة تمتد لأكثر من ثلاثة عقود في هذا المجال، كما سيكون  ريفيرا  ضمن إدارة مارك تيتوم، النائب المفوّض للرابطة والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات.

وأكد مارك تيتوم، أن انضمام رالف إلى فريق عمل الرابطة سيسهم في دعم مساعينا الرامية إلى تعزيز حضور رياضة كرة السلة والاستمرار في تنمية شعبيتها، حيث يتمتع رالف بخبرة واسعة في قيادة وإدارة الشركات الإعلامية والرياضية الرائدة، الأمر الذي يجعل منه الشخص المثالي للإشراف على أعمال الرابطة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط.

من جانبه، قال ريفيرا: “يشرفني الانضمام إلى الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة في هذا الوقت الذي يشهد فيه الدوري الأمريكي شعبية كبيرة أكثر من أي وقت مضى، واتطلع للعمل مع شركائنا من أجل استكشاف طرق جديدة للوصول إلى عشاق رياضة كرة السلة في المنطقة وزيادة أعداد الشباب الذين يمارسون هذه الرياضة”.

وشغل ريفيرا منصب المدير العام لشبكة “يوروسبورت ديجيتال” التابعة لشركة “ديسكفري كوميونيكيشنز”، إذ كان مسؤولاً عن إدارة وقيادة الأعمال الرقمية في الشركة، بما في ذلك الموقع الإلكتروني الرياضي Eurosport.com، والمنصة الرياضية لخدمة بث المحتوى عبر الإنترنت (OTT) “يوروسبورت بلاير”.

وشغل ريفيرا قبل ذلك منصب مدير شؤون الأعمال الرقمية لدى شبكة “بي بي سي” لمدة ست سنوات، حيث أشرف وقاد عملية التحوّل المرتبطة بالحضور الرقمي للشبكة، ليساهم في رفع معدل الوصول للشبكة عبر الإنترنت إلى 40 مليون شخص إضافة إلى الارتقاء بخدمة “بي بي سي آي بلاير” لتصبح أفضل خدمة لبث المحتوى المصور عبر الإنترنت (OTT) في المملكة المتحدة.

كما قامت الشبكة تحت قيادته بإعادة تشغيل خدمة “يوروسبورت بلاير”، ما وسع من نطاق خدمة بث المحتوى الرياضي المصور عبر الإنترنت إلى 69 بلداً وإقليماً مع توفير المحتوى بـ 14 لغة، إضافةً إلى زيادة عدد المشتركين في الخدمة بمقدار ستة أضعاف ليصل إلى أكثر من 1.3 مليون، لتصبح الخدمة بذلك الأفضل في أوروبا.

يذكر أن ريفيرا انضم إلى شركة “ديسكفري” في عام 2016، وكان مسؤولاً عن عملية إعادة بناء نشاط التسويق المباشر إلى المستهلك لشبكة “يوروسبورت ديجيتال”. وتولى إدارة العديد من الفرق في أوروبا ونجح بتوسيع نطاق تغطية الإعلام الرياضي للشبكة، حيث تمكن من إبرام شراكات جديدة لحقوق بث الألعاب الأولمبية الشتوية 2018، والدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليجا”، والدوري الإيطالي لكرة السلة من الدرجة الأولى “ليجا باسكت سيرا إيه”.

كما شغل سابقاً منصب الرئيس في شركة “ميجور ليج جيمنج”، وأمضى 10 سنوات في شركة “إيه أو إل” بمنصب نائب الرئيس الأول والمدير العام لقسم الألعاب والبرامج التلفزيونية الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن ريفيرا حاصل على درجة الماجستير في التمويل والأعمال التجارية الدولية من كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك، ودرجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة كولومبيا. وعمل ريفيرا في المجلس التنفيذي لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، ومجلس البرنامج الخيري “بي بي سي للأطفال المحتاجين”، والمجلس الاستشاري لمعهد “إمبريال كوليدج” لعلوم البيانات.

شاهد أيضاً

هشام الحاج على موعد مع محبيه في حفلين بالبحرين

يستعد النجم “هشام الحاج” لإحياء حفلين غنائيين في