بالصور.. إنطلاق الماراثون الدولي بمدينة الجونة بمشاركة 1000 متسابق

بالصور.. إنطلاق الماراثون الدولي بمدينة الجونة بمشاركة 1000 متسابق

- ‎فيرياضة

اطلقت مجموعة كايرو رانز الماراثون الدولي الذي تنظمة مصر بمدينة الجونة وهو “المارثون” الذي يهدف لدعم أطفال المدارس المجتمعية التي تؤسسها مصر الخير في مختلف محافظات مصر. ، بمشاركه اكثر من 1000 متسابق يمثلون اكثر من جنسية كما شهد السابق مختلف الاعمار من عمر 18 عام الي 50 عام .

وانطلاق السابق بثلاث سباقات فرعية: الأول لمسافة 21 كيلو مترا والثانى لمسافة 7 كيلو مترات والأخير لمسافة 1 كيلو متر ،ويهدف المارثون إلى تنشيط السياحة بمصر من خلال الركض في أكثر أماكن مصر تميزا.

وحصد المركز الاول رجال للمسافة 21 كيلو مترا الاعب مهران حمدالله ، واستطع أحمد صابر حصد المركز الثاني ، وجاءا في المركز الثالث سيد مرزوق كما حصدت في المركز الاول سيدات نسمة صابر ، وحصلت علي المركز الثاني لورينا روميرو.

كايرو رانرز هى أول مبادرة لرياضة الركض فى شوارع القاهرة والتى بدأت عام 2012 بهدف خلق ثقافة جديدة للجرى بأمان فى شوارع القاهرة واكتشاف أماكن فى مصر كلها وتنشيط السياحة وتقديم توعية مجتمعية، حيث تم تنظيم ما يقرب من 120 حدثا رياضيا شملت أغلب محافظات مصر.

شاهد أيضاً

بين “خمسه ونص” و”الهيبة” المنافسة على الخطوة 

إنتصف شهر رمضان المبارك، وظهرت نسب المشاهدات للمسلسلاتالرمضانية التي بدأت تتنافس على المراتب المتقدمة منذ اليومالأول لعرضها. وبظهور نسب المشاهدات “الرايتنغ” حسب كبرىشركات الإحصاء والتدقيق، بدا للجميع أن الإهتمام الجماهيريالظاهر للدراما الرمضانية، سواء بحديث الصحافة والنقّاد الفنيين،أو حسب الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي، تحوّل الىأرقام ونسب لا لُبس فيها. ففي القراءة الدقيقة لنسب المشاهدة التي حققتها مسلسلات“خمسه ونص” و“الهيبة” و“دقيقة صمت” ( من إنتاج شركة صبّاحأخوان“، يتأكّد تفوّق هذه الأعمال لبنانياً وعربياً بشكل لا شك فيه.خصوصاً، أن النسب المعلنة تأتي من شركات لا علاقة لها بالشركةالمنتجة، أو بالمحطات التي تعرض هذه الأعمال. تقول الأ{قام، أن مسلسل “خمسة ونص” حقق نسبة مشاهدة تصلالى. (15,24 ) في حين نال مسلسل “الهيبة“(15,22) أي أن النسبمتقاربة بشكل كبير. في نسب أخرى، نالت مسلسلات منافسة نسباًأقلّ بشكل واضح. وهذه النسب تأخذ بعين الإعتبار نسب المشاهدةعلى قناة “أم بي سي 4) التي تعرض المسلسلين، في فترة بعدالظهر حسب توقيت بيروت والرياض. وبهذا تبدو المرتبة الأولىوبشكل واضح،  محجوزة عند المشاهد اللبناني للعملين اللبنانيينالمتنافسين مع باقي الأعمال