علي هامش ختام فعاليات مهرجان الخيول العربية النسخة الثامنة بالمغرب العام القادم

علي هامش ختام فعاليات مهرجان الخيول العربية النسخة الثامنة بالمغرب العام القادم

- ‎فيرياضة
36
0

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، عن إقامة النسخة الثامنة للمؤتمر العالمي للخيول العربية  بالمغرب العام القادم  ضمن فعاليات مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وتسلمت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الدولة للتسامح علم المهرجان من سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، جاء ذلك ضمن ختام فعاليات النسخة السابعة للمؤتمر العالمي في روما.

 وعلي هامش المهرجان تم تكريم ضيوف المهرجان، والمشاركين في أعمال المؤتمر السابع لخيول السباق العربية،

  واشادة  صقر ناصر الريسي سفير الامارات لدى إيطاليا بإقامة النسخة السابعة للمؤتمر العالمي للخيول العربية

وأضاف الريسي: ان  قطار المؤتمر العالمي في روما وصل نهايتة  ولكن هناك محطات أخرى قادمة بدعم ورعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ام الامارات”.

وقدم الشكر  الي لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان لمساهمتها الفعالة في نجاح المهرجان  تستحق التقدير والاحترام والثناء لعملها الدؤوب والمتواصل دون كلل أو ملل،

وأشاد سفير الدولة لدى إيطاليا بالدور الذي لعبه الاعلام في التغطية والمتابعة، مما كان له الأثر في تكامل عناصر النجاح متمنيا للمهرجان الاستمرار بذات النهج الذي جعله من الاحداث المهمة على مستوى العالم في تطوير سباقات الخيول العربية.

واشادت  لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالشيخة لبنى القاسمي وزيرة الدولة للتسامح على حرصها حضور ختام المؤتمر العالمي في روما، وكذلك  الدكتور حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى اسبانيا والفاتيكان لمشاركتها الفاعلة في المؤتمر العالمي، صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا على مجهوده ومعه أعضاء السفارة منذ اللحظة التي اعلن فيها عن إقامة المؤتمر العالمي في إيطاليا بعد نسخة 2015 في بولندا.

واكد عمدة ومحافظ روما أن العلاقة التي تربطنا بالسفير صقر الريسي ليست فقط على الصعيد الرسمي، بل هي علاقة صداقة خاصة، والعاصمة الإيطالية روما تشرفت باستضافة فعالية كبيرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد الذي يعتبر من الاحداث التي تثري أي مدينة في العالم.

وأعلن فرانشيسكو باولو ترونكا المفوض الخاص والمحافظ وعمدة روما إنه بمناسبة انعقاد المؤتمر العالمي لسباق الخيول العربية الأصيلة يتشرف بإهداء رمز المدينة “الذئبة والتوأمين” إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة حيث تسلم الجائزة سفير الدولة لدى ايطاليا سعادة صقر الريسي.

أعرب عمر سكالي ممثل المملكة المغربية عن فخره واعتزازه بأن تستضيف المغرب النسخة الثامنة من المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية في 2017.

وقال سكالي، ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد يؤكد في كل يوم للعالم، ان السباقات العربية قادمة بقوة والجميع على قدر التحدي بفضل الاهتمام الذي توليه إدارة المهرجان، مشيرا إلى الفوائد الكثيرة التي يجنيها مربيي الخيول العربية في العالم من المداولات التي تقام في المؤتمر العالمي كل عام.

زياد ” لمنصور بن زايد فاز بالجولة الثانية لكأس زايد

من جهة أخرى توج المهر “زياد ” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بطلاً للجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوربي لكأس زايد “قوائم”، وفازت الفارسة السويسرية استريد وولشلجر بلقب الجولة الثامنة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “إيفهار” ، فيما ظفر الفارس الكوري الجنوبي جيونجهي جيونج بلقب الجولة الأولى من مونديال “أم الإمارات” للفرسان المتدربين، والتي أقيمت على مضمار كابانيللي في العاصمة الايطالية روما، ضمن النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الذي واصل تألقه العالمي على ميادين السباقات في جميع قارات العالم.

شاركت في كأس زايد البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، لمسافة 2400 متر 10 خيول، وتمكن “زياد ” بإشراف اي وتريجانت، وبقيادة الفارس بي كونفرتينو، من انتزاع اللقب بسهولة واضحة بلغت 7 أطوال، وجاء في المركز الثاني “الجنوب” لهاجمان اريكسون، بقيادة اي بيليروث، وفي المركز الثالث “لارس دو باين” لطالب المهيري، وبقيادة ام مارسيلي.

وتمكن المهر الفائز من قطع مسافة السباق في زمن  قدره 2:40:50 دقيقة.
وأصبحت الفارسة السويسرية استريد وولشلجر ثامن بطلة تتأهل لنهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في أبوظبي نوفمبر المقبل، حين نالت لقب الجولة الثامنة البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 الف يورو، لمسافة 1800 متر.
وقادت استريد الجواد”ميركو” لاسبا لس ار ال، وبإشراف اي اتزروي إلى الفوز بفارق كبير وسجل  زمنا قدره 2:02:50 دقيقة.
وفي الجولة الأولى من مونديال “أم الإمارات” لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، فازالفارس الكوري الجنوبي جيونجهي جيونج باللقب ، متفوقا بفارق شاسع عن “تريدي” بقي.

MHF_7714 MHF_7507

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالصور : كاميليا ورد في عيد ميلاد وائل جسّار

لبت النجمة الجزائرية كاميليا ورد دعوة تلقتها من