فعالية: نتسابق معًا

فعالية: نتسابق معًا

- ‎فيرياضة

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 30 أكتوبر، 2018: استقطبت فعالية “نتسابق معًا” التي أقيمت في حلبة مرسى ياس، يوم أمس، سائقي الدراجات الهوائية من مختلف الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة البدنية والمهارات الرياضية. كما شهدت الفعالية مشاركة مميزة من أصحاب الهمم والذين سيمثلون دولة الإمارات في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، الذي تستضيف العاصمة أبوظبي من 14 إلى 21 مارس، بمشاركة أكثر من 7500 رياضي من 176 دولة، الأمر الذي يجعله الحدث الرياضي الإنساني الأبرز في العالم.

وتعد فعالية “نتسابق معًا” من الرياضات التضامنية الهامة، حيث تشجع كافة أفراد المجتمع ومن ضمنهم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية على المشاركة في الأنشطة الرياضية جنبًا إلى جنب ضمن فريق واحد. وتهدف هذه المبادرة إلى تغيير الصورة النمطية عن أصحاب الهمم وإحداث تأثير إيجابي ونشر التضامن المجتمعي.

وتقوم اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص، والتي تستضيف الحدث الإنساني والرياضي الأكبر خلال 2019 على مستوى العالم في أبوظبي، بإطلاق العديد من الفعاليات التضامنية قبل موعد الألعاب العالمية، ومنها فعالية “نمشي معًا” التي حققت نجاحًا هائلًا في نسخاتها السابقة التي أقيمت قبل انطلاق الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية 2018.

تفتح فعالية “نتسابق معًا” أبوابها لجميع الراغبين وبشكل مجاني، وستقام الفعالية كل أربعة أسابيع من الساعة 6 وحتى 10 مساءً حتى نهاية العام، وستقام الفعالية القادمة بتاريخ 2 ديسمبر

وتوجه اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص وحلبة مرسى ياس الدعوة لكافة أفراد المجتمع للمشاركة في فعالية “نتسابق معًا” التي تستضيفها الحلبة إلى جانب أصحاب الهمم والقيادة في أجواء آمنة وودية ومميزة، وذلك تأكيدًا على قيم التضامن والاحترام المتبادل في المجتمع، والتي تمثل الأسس التي يقوم عليها الأولمبياد الخاص.

نبذة عن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الرياضي الإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم، وبفضل توجيهات القيادة الحكيمة أصبح الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم جزءًا لا يتجزأ من الخطط المحلية والقومية والإقليمية التي وضعت بهدف إتاحة المزيد من الفرص لأصحاب الهمم، وذلك تماشيًا مع رؤية أبوظبي بشكل خاص وتوجهات الإمارات بشكل عام لتحقيق التضامن والتآزر بين جميع فئات المجتمع.

يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، جزءًا من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم دمج أصحاب الهمم في المجتمع لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، كما ستكون الألعاب العالمية التي تقام في أبوظبي 2019 من 14 وإلى 21 مارس، الحدث الرياضي الأكثر وحدة وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة لأكثر من 7500 رياضي و 3000 مدرب قادمين من 176 دولة للمشاركة في 24 رياضة مختلفة من الرياضات الأولمبية التي تستضيفها أبوظبي ضمن مرافق رياضية ذات مواصفات عالمية تتوزع في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

يقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، في شهر مارس 2019، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس حركة الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاماً. وقد أشرف ديوان ولي العهد على الجهود التي أدت إلى الفوز باستضافة الأولمبياد الخاص لتحقيق مهمة أساسية تقوم على تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع تجاه ذوي الإعاقة الذهنية وبناء مجتمع أكثر تكاتفًا وتضامناً.

يعد الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم وحركة عالمية تركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية من خلال قوة الرياضة.

شاهد أيضاً

ما الذي يجمع بين معين شريف وملحم زين؟!

يجتمع النجمان معين شريف وملحم زين في ديو