المهارة بيد النساء في القوس والنشاب مختلفة

المهارة بيد النساء في القوس والنشاب مختلفة

- ‎فيرياضة
38
0

1615e354d89b8c51c7afb0ec34db2507

أقام “مركز الشرق الأوسط للصيد المستدام” بالتعاون مع مجلة “صيد” وفريق Lebanese Bowhunters أمس الأحد 15\11\2015 ورشة تدريب للإناث على القوس والسهم في منطقة Zoummar Village في عنايا- مار شربل. وتعتبر هذه الورشة التي شارك فيها 15 مشتركة، أولى الورش التدريبية من ضمن سلسلة “المرأة في عالم الطبيعة والمغامرة ” التي يقيمها المركز بالتعاون مع اندية متخصصة ومدربين محترفين.
إفتتح الورشة رئيس المركز أدونيس الخطيب فشرح أهمية إكتشاف المرأة لقدراتها في عالم المغامرة والتواصل الفعلي مع الطبيعة، لأن المرأة هي الأم وهي الأساس في التربية، واذا كان الاساس متينا وصالحا وقويا وواعيا سينعكس بلا شك على الابناء، وعندها يمكن اقامة مجتمع حريص لا مجتمع يسوده الجهل واللامبالاة.  وأكد ان المرأة تعي بفطرتها مفهوم الاستدامة والحماية أكثر من الرجال ولهذا لا نرى صيادات جائرات او مدمرات للطبيعة. كما أكد على الاستمرار بالورش التدريبية لإثبات ان المرأة منافسة قوية وقادرة على تحقيق الأهداف بمهارة ان أرادت .
بعد كلمة رئيس المركز شرح المدرب سامر عبد المسيح عن القوس والسهم وأنواعه وأهمية المعرفة والاحساس والتركيز لتوليد المهارة، وانتقل الى التنفيذ العملي في الرماية بمعاونة مساعده جان – ماري رعيدي. وقد حققت المشاركات نتائج رائعة في اصابة الاهداف.
شاركت في الورشة الشاعرة جانيت قاصوف التي حضرت برفقة زوجها الشاعر الفرنسي ديديه فافر. كما وقام بزيارة المشاركين رئيس فريق Trigger Team خالد بو يونس واطلع على تفاصيل الرياضة وأكد انه وفريقه سيقومون بالتدرب على القوس والسهم واستعماله في رحلات صيد الارانب.
أمضى الجميع نهارا كاملا في الطبيعة وجمعتهم مائدة الغذاء التي كانت مناسبة للتعارف أكثر والتعبير عن الاراء في رياضة القوس والسهم .

ومن الجدير بالذكر ان المركز يقوم في ورشه هذه بالتنسيق مع شركائه المحليين والدوليين . جمعية حماية الطبيعة في لبنان، بيرد لايف انترناشيونال، مجلة صيد، زمار فيليج، الويست بقاع كونتري كلوب، غريت اسكايب، حمى.

85d0426b-6ec3-4c15-9d06-561530458ed1 1-52 1 (5)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة