النجمة يرفع كاس الدوري،ديوكوفيتش بطل روما ولبنان يغيب عن غرب اسيا

النجمة يرفع كاس الدوري،ديوكوفيتش بطل روما ولبنان يغيب عن غرب اسيا

- ‎فيرياضة
66
0

انتهت دوريات كرة القدم في معظم بلدان العالم ، لتبدأ الاستعدادات لنهائيات كاس العالم التي ستقام في البرازيل منتصف حزيران القادم، في وقت رفع نادي النجمة كاس الدوري اللبناني بعد غياب طويل . أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة روما للماسترز على حساب الاسباني رافايل نادال.
في وقت سيغيب المنتخب اللبناني عن بطولة غرب اسيا لكرة السلة بسبب انشغال معظم اللاعبين مع انديتهم في الفاينال 4 للدوري اللبناني.

كرة قدم اوروبية

ضمن فعاليات الجولة الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم ، نجح بطل الدوري الاوروبي نادي اشبيلية من حسم المركز الخامس لصالحه بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام التشي بواقع 3-1 وسجل ايبورا هدفين في اللقاء ، فيما حسم فياريال المركز السادس من امام مطارده المباشر نادي ريال سوسيداد بعد ان قاده الى الهزيمة بواقع 2-1 على ارضية ملعب سان سيباستيان وسجل دوس سانتوس واوتشي اهداف فريق الكناري ، وانقاد اتلتيك بلباو الى التعادل السلبي امام الميريا فيما حقق خيتافي فوزاً متأخراً امام رايو فاليكانو بواقع 2-1 في ديربي مدريد الصغير ، وكان فالنسيا قد حقق الفوز امام سيلتا فيغو بواقع 2-1 ، وبالرغم من تحقيق اوساسونا للفوز امام ريال بييتس بواقع 2-1 الا انه انضم الى بييتس وبلد الوليد الى دوري الدرجة الثانية .

ضمن فعاليات الجولة 38 والاخيرة من منافسات الدوري الايطالي ” كالتشيو ” ، تمكن اليوفنتوس من تسجيل رقم قياسي جديد بعد ان وصل الى النقطة رقم 102 بتحقيقه فوز كبير امام كالياري وبواقع 3-0 ليحتفل فريق السيدة العجوز مع جماهيره باللقب الثالث على التوالي ليواصل كونتي تحقيق الارقام القياسية على المستوى المحلي .
بينما انقاد نادي روما الى الخسارة امام جنوى وبواقع 1-0 في مباراة غاب عنها معظم نجوم الجيالوروسي حيث اشرك المدرب رودي غارسيا بعض الاسماء الاحتياطية والصاعدة من اجل الوقوف على مستوى اللاعبين قبل بدء الموسم الجديد ، وشهدت المباراة فرص قليلة وكان روما الاكثر استحواذاً ولكن بغياب الفعالية وبالرغم من دخول توتي الا ان النتيجة لم تتغير ليحصد جنوى 3 نقاط مع نهاية المباراة بهدف فيتفازيديس .
وفي باقي المباريات ، حقق نابولي انتصاراً ساحقاً امام فيرونا وبواقع 5-1 في مباراة فرض ميرتينز من خلالها نفسه نجماً بلا منازع بعد تسجيله لهدفين وصناعته لاثنين ، ونجح الميلان من توديع جماهير السان سيرو بانتصار مهم امام ساسولو وبواقع 2-1 ، ونجح بارما من خطف المركز السادس من تورينو بعد ان حقق الاول الفوز امام ليفورنو بواقع 2-0 فيما انقاد تورينو الى التعادل امام فيورنتينا بواقع 2-2 في مباراة مثيرة .
وتمكن دي ناتالي من الاحتفال مع جماهير اودينيزي بوصوله الى هدفه رقم 202 بعد ان سجل ثلاثية في اللقاء الذي جمع فريقه امام سامبدوريا والذي انتهى بالتعادل الايجابي 3-3 بين الفريقين ، فيما حقق كاتانيا الفوز امام اتلانتا بواقع 2-1 ولكن هذا الفوز لم يشفع له كونه هبط الى دوري الدرجة الثانية .

ضمن فعاليات اياب المباراة الفاصلة لتحديد هوية الفريق الذي سيشارك في البوندسليغا الموسم المقبل تمكن هامبورغ من حسم بقاءه في البوندسليغا الاولى بعد ان حقق تعادلاً ثميناً على ارضية غرويتر فيورث بواقع 1-1 ليستفيد من هدف خارج قواعده بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين وبهذا الانجاز للمدرب سلومكا يواصل هامبورغ مسلسل بقائه في الدرجة الاولى كونه الفريق الوحيد في المانيا الذي لم يهبط الى دوري الدرجة الثانية في تاريخه.

كرة قدم لبنانية

اختتم النجم بطل لبنان موسمه بتعادل عادل مع الراسينغ بيروت 4-4 في مباراة سجل فيها 8 أهداف في مباراة اقيمت على ملعب صيدا البلدي في المرحلة الثانية والعشرين والاخيرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم. سجل أهداف النجمة سي الشيخ (10 و53) والبديل ماهر صبرا (49) وأكرم مغربي (61) فيما سجل أهداف الراسينغ لاسينا سورو (18 و75) وبول رستم (42) وطارق حلوم (68).

وفي مباراة اخرى انتزع الصفاء وصافة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه على العهد 4-2 مستفيداً من تعادل الراسينغ مع النجمة. سجل اهداف العهد حسين دقيق في الدقيقة (27).و العلي في الدقيقة (50).اما اهداف الصفاء فسجلها علي ناصر الدين النتيجة في الدقيقة (54) ونور منصور في الدقيقة (59)وهزيمة الهدف الثالث والرابع على التوالي في الدقيقة (77) و(91)

وفي مباراة اخرى تعادل شباب الساحل مع الانصار 3-3 على ملعب بيروت البلدي سجل لشباب الساحل مصطفى شاهين وكريست ريمي (2) وللانصار لوبيز وابيدي برنس وحمزة عبود.

كرة سلة اميركية

تقدم انديانا بيسيرز في الجولة الاولى من سلسلة نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية التي تجمعه مع ميامي بعد ان نجح في الفوز على ارضه في Bankers Life Fieldhouse انديانا بوليس –انديانا بفارق 11 نقطة وبنتيجة 107-96. تقدم اصحاب الارض مع انتهاء الشوط الاول بفارق 10 نقاط، قبل ان يضيفوا 3 نقاط الى الفارق مع انتهاء الربع الثالث، في الربع الاخير نجح ميامي بتقليص الفارق الى 11 نقطة مع انتهاء عمر المباراة. سجل لميامي دواين واد 27 نقطة وليبرون جيمس 25 نقطة و 10 كرات مرتدة، بينما سجل لانديانا بول جورج 24 نقطة.

كرة سلة لبنانية
بعد ان تم تعيين المدرب الوطني غسان سركيس على رأس الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة، عقد اجتماع امس ضم سركيس ولجنة المنتخبات لبحث امكان مشاركة لبنان في منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة بعد رفع “الفيبا” الحظر الدولي المفروض على لبنان.
وعلمت صحيفة “السبورت” الالكترونية ان الاجتماع خلص الى رفع توصية من اللجنة الى الاتحاد اللبناني لكرة السلة بعدم مشاركة لبنان في هذه المنافسات، بسبب غياب اللاعبين النجوم عن المنتخب لارتباط فرقهم بمنافسات البطولة المحلية التي وصلت الى مشارف المرحلة النهائية، وبسبب عدم اضطرار لبنان للمشاركة بمنتخب رديف لا يمثل الصورة الحقيقية للمنتخب اللبناني. وعليه، من المتوقع ان يتجه الاتحاد اللبناني للعبة بقبول التوصية الصادرة عن لجنة المنتخبات واصدار قرار بالاعتذار عن المشاركة بمنافسات بطولة غرب آسيا وتحمل غرامة قد يفرضها اتحاد غرب اسيا على الاتحاد اللبناني بسبب عدم المشاركة

انهى نادي الحكمة سلسلته مع نادي عمشيت وصعد الى النهائي بعد غياب دام ل8 سنوات عن النهائي .المباراة التي اقيمت على ملعب غزير بحشود جماهيري كبير شهدت تالق من كلا الفريقين ونجح كل مدرب من اثبات نفسه على الساحة اللبنانية من انهما الافضل في لبنان رغم وجود مدربين اجانب حيث ان اللقاء تراوح بين تقدم لناحية الحكمة تارة وطورا لنادي عمشيت الا ان رجال ابوشقرا تمكنوا من حسم اللقاء وبفارق 4 نقاط 94- 90
افضل مسجل من ناحية الحكمة ديواريك سبينسر ب 28 نقطة وكريس دانيال ب 21 نقطة ،اما من ناحية عمشيت فادي الخطيب 22 نقطة وايلي شمعون 16 نقطة

كرة مضرب

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة روما للماسترز للتنس بعد فوزه على الاسباني رافاييل نادال بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 4-6 6-3 و6-3 في مباراة تميزت بالقوة والندية بين متصدري الترتيب العالمي. وكان نادال قد حقق الفوز بالمجموعة الاولى بعدما استفاد من الكسر المبكر على حساب نولي، الا ان استفاقة الصربي في المجموعتين الثانية والثالثة مكنته من احراز لقب البطولة.

تابعت اليابانية كورومي نارا مسيرتها الناجحة في بطولة نورمبرغ للتنس للسيدات ووصلت الى الدور الثاني في البطولة التي تقام في ألمانيا بعد فوزها على حساب الرومانية مونيكا نيكوليسكو بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4.وفي مباراة أخرى بلغت الألمانية مونا بارتل الدور الثاني، بفوزها على السويسرية بليندا بنشيتش 7-6 و6-3.

حققت الأميركية سيرينا ويليامز لقب بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بفوزها في المباراة الاخيرة على سارة ايراني. وفي الدور النهائي للبطولة فازت سيرينا على الإيطالية سارة ايراني بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-صفر.

بطولة العالم للدراجات النارية

حقق مارك ماركيز متسابق هوندا الفوز بجائزة فرنسا الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية كأصغر سائق للمرة الخامسة على التوالي محطما الرقم القياسي المسجل باسم مايك هيلوود. وتنافس ماركيز بقوة مع الإيطالي فالنتينو روسي قبل أن يتمكن من الفوز بالسباق فيما جاء الروسي متسابق ياماها في المركز الثاني ،بينما جاء الإسباني ألفارو باوتيستا في المركز الثالث.
3 [1600x1200]

About the author

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،