الشيف أنطوان ضيف خبيرة التغذية الدكتور لينا رمال في برنامج ” بصحة وعافية “

الشيف أنطوان ضيف خبيرة التغذية الدكتور لينا رمال في برنامج ” بصحة وعافية “

- ‎فيصحة وتغذية
8055
التعليقات على الشيف أنطوان ضيف خبيرة التغذية الدكتور لينا رمال في برنامج ” بصحة وعافية “ مغلقة

قدمت خبيرة التغذية  الدكتورة “لينا رمال” مجموعة من النصائح الذهبية في ثاني حلقات برنامجها بصحة وعافية لمشاهديها مباشرة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أثناء تواجدها بمطعم بيروتي عتيق.

وكان مضمون الحلقة يدور حول أهم الأغذية  الرمضانية  الصحية والتي يتناولها الصائم بعد الإفطار، وأول هذه المشروبات “الجلاب” وهو عبارة عن خليط من التمر والعنب والبخور، ولكن لاينصح بتناوله يوميا لمن يريدون الحفاظ على وزنهم ولكنه، يحتوي على منافع كثيرة أهمها زيادة الخصوبة وملين للمعدة.

وفيما يتعلق بالمشروب الثاني، فكان العرقسوس والتمر هندي، وبالرغم من فوائدهما العديدة إلا أنها حذرت من يعانون من إرتفاع ضغط الدم من تناولهما.

كما نصحت بتناول عصير الليمون الطبيعي لاحتوائه على فيتامين c ومشروب الرمان لأنه يخلص الجسم من الدهون المتراكمة، ومشروب الزبادي لأنه غني بالبروتينات ويعطي احساس بالشبع.

وأما عن الفاكهة، فمن الممكن تناول الموز لاحتوائه على ألياف وبوتاسيوم، كما نصحت بتناول التفاح بقشره، والكيوي والمشمش.

وأما عن المكسرات، فمن المفضل تناولها لأنها تحتوي على الفيتامينات والأوميغا.

وأما عن الحلويات، فاستضافت لينا الشيف أنطوان لكي يقدم لنا أفضل الحلويات التي يتناولها الصائم وفي نفس الوقت صحيه ومفيدة للجسم، وأكد الشيف أنطوان مبدئيا على أهمية تناول الفتوش لأنه متكامل العناصر الغذائية.

وبعدها تطرق للحلويات، وتحدث عن  وصفة تحضير العثملية، كما قدم نصيحة للمشاهدين، وهي أن يتناولوا الحلويات العربية أفضل من الأفرنجية.

وفي ختام الحلقة، توجهت لينا بسؤال للشيف أنطوان عن نشاطاته الرمضانية بمطعم بيروتي عتيق، وقال إنه أتى ليقدم أفضل الوصفات الشهية لكي يحيي بها بيروت وهي قلب البلد، وعبر عن سعادته بتوافد الناس من كل مكان إلى المطعم من شبعا وغيرها.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1679313252158462&id=420945001328633

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1679336032156184&id=420945001328633

 

شاهد أيضاً

بالصور.. راغب علامة يشعل الأجواء في أكبر حفلات العيد بالسعودية

أحيا السوبر ستار راغب علامة أضخم حفلات عيد