7 مهن أقل خطراً على صحة الإنسان

7 مهن أقل خطراً على صحة الإنسان

- ‎فيصحة وتغذية

7 مهن أقل خطراً على صحة الأفراد:

1-المضيفون والمضيفات بالمطاعم والكافيهات:

وتعتبر هذه المهنة من أكثر المهن التى يتعرض فيها الشخص لمخاطر يمكن أن تأتى من خلال العمل، مثل التعرض لملوثات أو التواجد فى منطاق صعبة، حيث يقوم مزاولون هذه المهنة بضبط مواعيد حجز الزبائن واستقبالهم بعيداً عن أى أجواء صعبة، وتعتبر نسبة التعرض للأمراض المعدية فيها 9%، بينما نسبة التعرض لملوثات 12%.

 

2- مدرب لياقة بدنية وأيروبكس:

أما هذه المهنة التى تستخدم طاقة الجسم لتدريب الأشخاص على التمارين الخاصة بالحفاظ على اللياقة البدينة وتمارين الأيروبكس، فهى تحتاج إللى جسم مرن ونشيط، وتعتبر نسبة التعرض للإصابة بأمراض عن طريق العدوى 22%، فى حين أن نسبة التعرض لملوثات 13%.

3-مصمم رقصات: وتعتبر المهن التى تتعلق بالفنون مثل تصميم الرقصات من المهن الآمنة على الصحة، لقلة تعرض الشخص فيها إلى ظروف عمل صعبة أو مواد غير آمنة على الصحة، وتصل نسبة الإصابة بأمراض من خلال العدوى فى هذه المهنة إلى 7%، بينما تصل نسبة التعرض لملوثات 23%.

4-المعلمون المتخصصون فى تدريس علوم الإدارة والأعمال:

ويتعامل هؤلاء الأشخاص وفقاً لطبيعة مهنتهم مع فئة معينة من الشباب الذين يريدون الحصول على كورسات فى مجال إدارة الأعمال، وتقل نسبة الإصابة بأمراض معدية إلى 4%، فى حين تصل نسبة التعرض لملوثات إلى 7%.

5-قائد أوركسترا أو “مخرج موسيقى”: ويتعامل هذا الشخص من خلال مهنته مع فئة عازفى الموسيقى، والمتخصصون فى الآلات ولذلك مهى من المهن الآمنة على الصحة، حيث تبلغ نسبة الإصابة بمرض عن طريق العدوى إلى 5%، وتصل نسبة التعرض إلى الملوثات إلى 9%.

 

6-دعاية و إلاعلان “مندوب بيع إعلانات”:

ويتعامل هؤلاء الأشخاص مع الأفكار الإعلانية وكيفية بيعها إلى الوكالات والوسائل الاعلامية مثل الصحف والمجلات، وتبلغ نسبة الإصابة بأمراض معدية 2%، فى حين أن نسبة الترعض لملوثات تبلغ 12%.

7-ممثل:

حيث يتواجد الممثلون فى ظروف آمنة نوعاً ما، ولا يتعرضون من خلال عملهم، إلى الحرق أو الأصابات الخطيرة، حيث يمكن الاستعانة بـ “دوبلير” لتنفيذ المشاهد الخطرة، وتبلغ نسبة الإصابة بالأمراض المعدية 1%، فى حين أن نسبة التعرض للملوثات 22%.

شاهد أيضاً

سيارة متنقلة مزودة بأجهزة طبية لفحص سرطان الثدي من وزارة الصحة والإسكان المصرية الى مجلس المرأة العربية

  إلتقى اليوم وزير الصحة والإسكان لجمهورية مصر