4 نصائح لرشاقة مميزة هذا الصيف

4 نصائح لرشاقة مميزة هذا الصيف

- ‎فيرياضة, صحة وتغذية
60
0

140723010158122

استمتعي بالرشاقة هذا الصيف بمجرد إجراء تعديلات بسيطة في أسلوب عيشك تكون كفيلة بتحسين حياتك بشكل دائم.

برنامج غذائي صحي

حضري برنامجاً غذائياً صحياً لكل وجبات الأسبوع. تناولي الأطعمة الطبيعية قدر الإمكان وخففي من الأطعمة المعالجة والسكر. لا تتناولي الطعام وأنت واقفة أو مستعجلة أو أمام شاشة التلفزيون، وإنما اجلسي بهدوء وامضغي الطعام جيداً لتقطيعه إلى قطع صغيرة قبل ابتلاعه. فمن شأن ذلك تسهيل الهضم ومساعدة الدماغ على تسجيل تمتعك بطعامك. استخدمي زيت الزيتون، وليس الزبدة، خلال الطهو، واستعملي الأعشاب والتوابل بدل الملح لتنكيه الوجبات.

الرشاقة أولاً

إذا كنت تحاولين التخلص من الوزن الزائد، من المهم أن تنفقي وحدات حرارية أكثر مما تستهلكين. لكن حتى الأشخاص النحيلين يحتاجون إلى ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على الرشاقة والصحة الجيدة. لذا، تسجلي في النادي الرياضي أو انضمي إلى مجموعة من الصديقات لممارسة رياضة المشي أو الركض في الطبيعة. حاولي ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 إلى 45 دقيقة، أربع مرات أسبوعياً. واحرصي على إدراج تمارين مختلفة ومنوّعة في برنامجك الرياضي.

المكملات الغذائية

عليك إجراء تحليل لدمك أو بولك لمعرفة ما إذا كنت تعانين من نقص في مواد مغذية معينة. فالنقص الحاد في الفيتامين B12، مثلاً، قد يفضي إلى الاكتئاب وخسارة في الذاكرة. كما أن المكملات الغذائية المضادة للتأكسد ضرورية للصحة السليمة. لذا، يوصي الأطباء بتناول حبة من المكمل المضاد للتأكسد كل صباح لتوفير الحماية من هجوم الجذور الحرة والتأكسد. وهذا أساسي لوقف تلف الخلايا وتقهقر البشرة والتوتر المؤكسد.

المفيد لا اللذيذ
عوّدي جسمك على تناول ما يحتاج إليه، وليس ما تتوقين أنت إليه. تخلصي من العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكافيين بإفراط، أو خففي على الأقل مأخوذك من تلك المواد المضرة. وإذا كنت عاجزة عن فعل ذلك لوحدك، يمكنك اللجوء إلى علاج الوخز بالإبر أو التنويم المغنطيسي لمساعدتك على الاسترخاء والتخلص تدريجاً من تلك المواد السامة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة