نصائح سهلة لتنظيف الميكروويف

نصائح سهلة لتنظيف الميكروويف

- ‎فيصحة وتغذية
56
0

مايا منّاع
19 تشرين الأول 2014 الساعة 08:43

أصبح الميكروويف من الأدوات الكهربائية الضرورية في أيامنا هذه وتحديداً في مطابخنا. يستخدم إما لتسخين الأطباق والمأكولات أو طهيها، او لإزابة المواد المجمدة او لصنع قوالب cap cake، والice cream، والpopcorn وغيرها، لذلك لا بد من الاعتناء به والمحافظة على نظافته.

اليكم أسهل الطرق لتنظيف الميكرويف:

1. ضع مياه فاترة او ساخنة على اسفنجة الجلي، وقطر بعضاً من نقاط الصوديوم عليها، ومن ثم امسح الميكروويف من الداخل والخارج بها.

2. ضع مزيجاً من المياه وقليل البيكربونات في كوب مقاوم للحرارة في الميكروويف وأدره لثلاث دقائق.

3. ضع في كوب مخصص لتحمل الحرارة مزيجاً من المياه والقليل من عصير الحامض في داخل الميكروويف وأدره لمدة 5 دقائق، الى ان يغلي جيداً ويتصاعد البخار منه في الداخل.

4. امسح الميكروويف بقطعة قماش قطنية جافة بعد تصاعد البخار بالداخل.

5. بإمكاننا مزج ربع كوب من الخل مع قدر واحد من المياه، ووضعه في الداخل وتشغيله لمدة 6 دقائق الى ان يغلي، ويتصاعد البخار، ومن ثم اتركه لمدة 20 دقيقة داخله، ومن بعدها امسحه ونشِّفه جيداً.

6. ان اردت ازالة الروائح الكريهة، والرائحة الزنخة الناتجة من الدهون وترسبات الأطعمة، بامكانك وضع قطعة من الفحم داخل الميكروويف في المساء الى اليوم التالي، فتمتص جميع الروائح.

7. ان اردت ان تنشر رائحة عطرة داخل الميكروويف، ضع قليلاً من ماء الورد القطر مع كوب مياه واغله لمدة 3 دقائق في الميكروويف.

8. بامكانك ايضاً وضع القليل من سائل اللافندر وعصير الحامض مع كوب من المياه وغليه لمدة دقيقتين.

1195423141886664498Machovka_Microwave_oven.svg.hi_701410_1_963903_large

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق