أفضل طعام يقوم يتنظيف الرئتين من آثار التدخين نهائياً

أفضل طعام يقوم يتنظيف الرئتين من آثار التدخين نهائياً

- ‎فيصحة وتغذية
149
0

الرئة-618x300

يُعتبر التدخين من أكثر العادات السيئة انتشاراً بين الناس , فالتدخين ينعكس بالسلب على صحة الإنسان ويسبب له أضرار وخيمة بالإضافة إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطان وتدمير الرئتين  , مما يدفع المدخنين إلى البحث عن كافة الطرق التى تُساعدهم على التخلص من هذه العادة السيئة .

أكدت الدراسات العلمية التى أُجريت على بعض الأشخاص الذين يقومون بالتدخين أن التدخين يؤثر بالسلب على العلاقات الجنسية بالاضافة إلى ارتفاع ضغط الدم مما قد يُسبب الوفاة فى أغلب الأوقات , لذلك ينصح الأطباء بضرورة الإبتعاد عن التدخين سواء كان بطريقة مباشرة أو بطريقة غير مباشرة .

على صعيد آخر ذكرت أحد التقارير العلمية حول أضرار التدخين أن مخاطر التدخين الغير مباشر تكون 3 أضعاف ما يسببه التدخين المباشر أى عندما يستنشق أحد الأشخاص دخان السجائر الصادر من أحد المدخنين فإنه يتعرض لمخاطر ما يسببه التدخين 3 أضعاف ما يتعرض له المُدخن نفسه .

اليوم نقدم لكم طعام من أفضل الأطعمة التى تُساعد على تنظيف الرئة للشخص المُدخن , حيث أكدت الدراسات العلمية أن تناول الكبد يُساعد على تنقية الرئتين , وذلك لإحتوائه على مادة السلينيوم الذى يُعتبر من أفضل المعادن المُضادة للأكسدة والتى تقوم بمُحاربة الأورام الخبيثة فور ظهورها , لذلك ينصح الأطباء بتناول الكبد اسبوعياً من أجل الحرص الشديد على تنظيف الرئة.

كتب: محمود سيد

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضاً

نادر الأتات يغني على أعرق مسارح فرنسا

  ضمن إطار جدوله الفني المزدحم بالحفلات والنشاطات