أفضل طعام يقوم يتنظيف الرئتين من آثار التدخين نهائياً

أفضل طعام يقوم يتنظيف الرئتين من آثار التدخين نهائياً

- ‎فيصحة وتغذية

الرئة-618x300

يُعتبر التدخين من أكثر العادات السيئة انتشاراً بين الناس , فالتدخين ينعكس بالسلب على صحة الإنسان ويسبب له أضرار وخيمة بالإضافة إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطان وتدمير الرئتين  , مما يدفع المدخنين إلى البحث عن كافة الطرق التى تُساعدهم على التخلص من هذه العادة السيئة .

أكدت الدراسات العلمية التى أُجريت على بعض الأشخاص الذين يقومون بالتدخين أن التدخين يؤثر بالسلب على العلاقات الجنسية بالاضافة إلى ارتفاع ضغط الدم مما قد يُسبب الوفاة فى أغلب الأوقات , لذلك ينصح الأطباء بضرورة الإبتعاد عن التدخين سواء كان بطريقة مباشرة أو بطريقة غير مباشرة .

على صعيد آخر ذكرت أحد التقارير العلمية حول أضرار التدخين أن مخاطر التدخين الغير مباشر تكون 3 أضعاف ما يسببه التدخين المباشر أى عندما يستنشق أحد الأشخاص دخان السجائر الصادر من أحد المدخنين فإنه يتعرض لمخاطر ما يسببه التدخين 3 أضعاف ما يتعرض له المُدخن نفسه .

اليوم نقدم لكم طعام من أفضل الأطعمة التى تُساعد على تنظيف الرئة للشخص المُدخن , حيث أكدت الدراسات العلمية أن تناول الكبد يُساعد على تنقية الرئتين , وذلك لإحتوائه على مادة السلينيوم الذى يُعتبر من أفضل المعادن المُضادة للأكسدة والتى تقوم بمُحاربة الأورام الخبيثة فور ظهورها , لذلك ينصح الأطباء بتناول الكبد اسبوعياً من أجل الحرص الشديد على تنظيف الرئة.

كتب: محمود سيد

شاهد أيضاً

سيارة متنقلة مزودة بأجهزة طبية لفحص سرطان الثدي من وزارة الصحة والإسكان المصرية الى مجلس المرأة العربية

  إلتقى اليوم وزير الصحة والإسكان لجمهورية مصر