مجموعة من الأطعمة من أجل الوقاية من نزلات البرد

مجموعة من الأطعمة من أجل الوقاية من نزلات البرد

- ‎فيصحة وتغذية
90
1

man-flu

نحن الآن على أبواب فصل الشتاء القارص، حيث أن المرض المرافق لهذا الموسم والأكثر شيوعا هو نزلات البرد التي ترافق الكبار والصغار على حد سواء فماذا يقدم لنا الطب في موسوعته المتجددة من نصائح للوقاية والعلاج لنزلات البرد؟؟

وأكدّ مركز استعلامات المستهلك بمدينة ميونيخ الألمانية، أنه يُمكن مواجهة الفيروسات والبكتيريا المسببة لنزلات البرد في الشتاء، من خلال تناول الأطعمة المحتوية على المواد المثبطة للالتهاب، أو التي تتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا.

ومن هذه الأطعمة، الحساء الساخن المحتوي على الفلفل الأحمر الحار، حيث إن هذا الحساء يعمل على تحفيز إفراز العرق الصحي، كما أن الفلفل الحار يسهم في تحفيز سريان الدم داخل الأغشية المخاطية، وبذلك تكون هذه الأغشية على استعداد للتصدي للبكتيريا على نحو أفضل.

ويوضح المركز هذا التأثير الرائع للفلفل الحار إلى احتوائه على فيتامين (ج) وزيوت طيّارة، وكذلك بعض المواد النباتية الثانوية، التي تعمل على الوقاية من البكتيريا، لافتاً إلى أن الفجل الحار الذي يحتوي أيضاً على فيتامين (ج) يتمتع بتأثير مشابه لذلك، كما تتميز زيوت الخردل الموجودة بداخله المحتوية على مادة الكبريت بتأثير مضاد للبكتيريا والفيروسات. وأردف المركز أن الزنجبيل أيضاً يتمتع بتأثير مثبط للالتهاب ومضاد للبكتيريا، مؤكداً أنه من الأفضل أن يتم تناوله لأكثر من مرة على مدار اليوم في صورة شاي ساخن.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة