أغذية تعالج حموضة المعدة وتقضي عليها

أغذية تعالج حموضة المعدة وتقضي عليها

- ‎فيصحة وتغذية

نتيجة تناول كمية كبيرة من الطعام أو تناول وجبات غنية بالدهون تفرز المعدة نسبة عالية من الإفرازات الهضمية لتقوم بهضم تلك الوجبة الثقيلة وهذا ما يتسبب في الإصابة بحموضة المعدة المزعجة.
ترشدك مجلة حياتكِ في هذه المقالة إلى بعض الأغذية التي تساعد في التخفيف من مشكلة حموضة المعدة لتتمكني من علاج الحموضة بشكل طبيعي وبدون الاحتياج إلى الأدوية.
الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في امتصاص العصارات الهضمية التي تفرزها المعدة لتتمكن من هضم الوجبات الثقيلة، قومي بتناول ثمرة من الموز بعد الانتهاء من تناول وجبة غنية بالدهون لتتمكني من حماية نفسك من الإصابة بالحموضة المزعجة.
الخضروات

تعمل بعض الخضروات كمهدئات للآلام المصاحبة لإفرازات المعدة الحامضة، لكن عليكِ اختيار بعض الخضروات التي لا تتسبب في تأذي القولون في حالة الإصابة بالتهابات القولون، وفي هذه الحالة يمكنك تناول البطاطس المسلوقة فهي حل مثالي لتهدئة الحموضة.
الحبوب الكاملة

قومي باستبدال الأرز الأبيض بالأرز البني وتناول الشوفان مع الزبادي لتريحي معدتك من الإصابة بالحموضة المؤذية، وذلك لاحتواء الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تساعد في تهدئة المعدة.
التفاح

يعتبر التفاح علاج مثالي لعلاج حالات الإصابة بحموضة المعدة وذلك لاحتواءه على نسبة لا بأس بها من الألياف النباتية التي تساعد في علاج الحموضة، قومي بتناول تفاحة بعد الانتهاء من تناول وجبتك الرئيسية الغنية بالدهون لتقضي على الحموضة.
اللحوم الحمراء والبيضاء

ينصح بعض الأطباء مرضاهم بتناول اللحوم الحمراء أو البيضاء في حالة إصابتهم بحموضة المعدة لكن على شرط خلوها من الجلد أو الدهون، قومي بتناول اللحوم الحمراء أو البيضاء مسلوقة أو مشوية في حالة الإصابة بحموضة المعدة لتتمكني من علاجها.
الألبان ومنتجاتها

قومي بتناول القليل من الحليب أو منتجاته في حالة الإصابة بحموضة المعدة، فقد أثبتت الدراسات الطبية في بحث قامت به إحدى الجامعات الألمانية أن الألبان ومنتجاتها إحدى أسباب تهدئة المعدة، لذلك لا تستغني عن زجاجة الحليب في ثلاجة منزلك لعلاج حالات الحموضة الطارئة.

zollingerfatigue

شاهد أيضاً

سيارة متنقلة مزودة بأجهزة طبية لفحص سرطان الثدي من وزارة الصحة والإسكان المصرية الى مجلس المرأة العربية

  إلتقى اليوم وزير الصحة والإسكان لجمهورية مصر