نصائح خبراء للوقاية من السرطان

نصائح خبراء للوقاية من السرطان

- ‎فيصحة وتغذية
87
0

وجه خبراء متخصصون العديد من النصائح التي تساعد على الوقاية من أمراض السرطان، إذا ما تمَّ الالتزام بها، وهي تعتمد على تغيير العادات السلوكية السيئة.

أكد الخبراء أنَّ المجهود الذي يقوم به الشخص لتنظيف المنزل، قد يقلل نسبة الإصابة بالسرطان، إذ يخفّض النشاط احتمال الإصابة بسرطاني الأمعاء والثدي خصوصاً، مرجعين ذلك إلى قدرته العالية على تحقيق التوازن في نسبة هورمونات الجسم والمساعدة على حرق السعرات الحرارية، وفقاً لـ”ديلي ميل” البريطانية.
الرياضة تسيطر على مرض الربو!

ونصح الخبراء باستبدال الوجبات الخفيفة بأنواع صحيّة قليلة السعرات الحرارية، مثل الجزر الذي يحمي من السمنة المسؤولة عن 10 أنواع من السرطان، والاستعاضة عن الخبز الأبيض أو الأرز بخيارات من الحبوب الكاملة، تتضمن أليافاً تساعد على الشعور بالشبع وتحافظ على الوزن.

وينصح الخبراء أيضاً، بالاستعاضة عن الملح بالبهارات أو الأعشاب التي تمنح الطعام مذاقاً جيّداً وتحافظ على الصحة، معللين ذلك بأنَّ تناول الملح بكثرة يرفع ضغط الدم، ويزيد من فرص الإصابة بسرطان المعدة.
وللوقاية من السرطان أيضاً، ينصح الخبراء بالاعتماد على الأسماك أو الأطعمة النباتية وتجنّب تناول اللحوم بكثرة، إذ إنَّ الإكثار من اللحم الأحمر يزيد من فرص الإصابة بسرطان الأمعاء.

ويوصي الخبراء بإجراء المكالمات الهاتفية مشياً لزيادة الحركة اليومية، فضلاً عن اختيار السلالم عوضاً عن المصعد، كون 30 دقيقة من النشاط الجسدي اليومي قادرة على تخفيض نسبة الإصابة بالسرطان المرتبط بزيادة الوزن، كما أنَّها تقوي الجهاز المناعي وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي والقلب.1438252663_can

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالصور : كاميليا ورد في عيد ميلاد وائل جسّار

لبت النجمة الجزائرية كاميليا ورد دعوة تلقتها من