صحتك مرتبطة بساعات نومك!

صحتك مرتبطة بساعات نومك!

- ‎فيصحة وتغذية

AP_01_08_2013_43177497_L_818130_large

ما هو متوسط ساعات نومك كل ليلة؟ خمس ساعات؟ سبع؟ تسع ؟ وفقاً لدراسة علمية أجريت في فنلندا، ونُشرت باللغة الإنكليزية في المجلة الطبية Sleep، ونقلتها مجلة تايم في 5 تشرين الأول 2014، وجد الباحثون أنَّ الصحة الجيدة مرتبطة بساعات النوم. ولكي تبقى بصحة جيدة يجب أن تحصل المرأة على قسط من النوم بمعدَّل 7 ساعات و 36 دقيقة، والرجل 7 ساعات و48 دقيقة.


وللتوصل إلى هذه النتيجة، أجرى الباحثون مسحاً على 1885 رجلاً و1875 امرأة. وبعد سبع سنوات من التدقيق والبحوث، وجد العلماء أن الناس الذين ينامون فترة أقل أجبروا على أخذ أيام إجازة مرضية أكثر من غيرهم. وأولى معدو الدراسة اهتماماً لمشاكل النوم معتبرين أنَّ “الناس لا يدركون المفعول السلبي لعدم النوم بشكل جيد على إنتاجهم العملي. ولكن إن تمكنوا من الحصول على قسط وافر من لنوم وبالمعدل المطلوب ستنخفض نسبة تغيبهم عن العمل إلى 28٪”.


ولا تبدو هذه النتائج مفاجئة لرئيسة شبكة Morphée المكرَّسة لرعاية اضطرابات النوم المزمنة، التي أشارت إلى أنَّ “غالبية الناس يعتبرون أنَّ النوم إهدار للوقت. وأنَّ الأكل الصحي هو السبيل الوحيد للحفاظ على سلامة الجسم، غير مدركين أن عدم النوم له انعكاس سلبي على الصحة أيضاً”.

شاهد أيضاً

سيارة متنقلة مزودة بأجهزة طبية لفحص سرطان الثدي من وزارة الصحة والإسكان المصرية الى مجلس المرأة العربية

  إلتقى اليوم وزير الصحة والإسكان لجمهورية مصر