في اليوم العالمي لحقوق الإنسان..دعوة للاحتفال لمدة عام كامل

اليوم العالمي لحقوق الإنساِن – الصورة من مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان (الموقع الرسمي للأمم المتحدة un.org)
The Universal Declaration of Human Rights (UDHR) هو: وثيقة بارزة تعلن عن الحقوق غير القابلة للتصرف التي يحق لكل فرد التمتع بها كإنسان ،وهو متوفر بأكثر من 500 لغة، وهو أكثر المستندات المترجمة في العالم.
يُعد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان معيارًا مشتركًا للإنجاز لجميع الشعوب والأمم ، بحيث يسعى كل فرد وكل عضو في المجتمع ، مع مراعاة هذا الإعلان باستمرار ، من خلال التعليم والتربية لتعزيز احترام هؤلاء الحقوق والحريات والتدابير التدريجية ، الوطنية والدولية ، لضمان الاعتراف بها عالميًا و بشكل فعال ، سواء بين شعوب الدول الأعضاء نفسها وبين شعوب الأقاليم الخاضعة لولايتها.

• شعار يوم حقوق الإنسان لعام 2022
حسب فولكر تورك ، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان (وفق ما جاء في الموقع الرسمي للأمم المتحدة un.org)، “فحاجتنا لاستعادة عالمية حقوق الإنسان ، وعدم قابلية حقوق الإنسان للتجزئة أصبح جليًا للجميع، حيث يحتاج العالم بقوة لإيجاد طاقة جديدة تحفز الشباب في جميع أنحاء العالم”، والذي دعا الأمم المتحدة لاختيار شعار العام 2022 ليكون “الكرامة والحرية والعدالة للجميع”.
تابعي المزيد: ربى محيسن تنال جائزة حقوق الإنسان من منظمة فايتل فويسز

• دعوة للاحتفال لمدة عام كامل
احتفالًا بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاعتراف بها، تطلق الأمم المتحدة اليوم (10 ديسمبر) احتفالية كبرى لمدة عام كامل لعرض وتوضيح ودعم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان من خلال التركيز على إرثها وأهميتها ونشاطها (حقوق الإنسان).
ففي العقود التي تلت اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في عام 1948 ، أصبحت حقوق الإنسان أكثر اعترافًا وأكثر ضمانًا في جميع أنحاء العالم. ومنذ ذلك الحين ، كان بمثابة الأساس لنظام موسع لحماية حقوق الإنسان يركز اليوم أيضًا على الفئات الضعيفة مثل الأشخاص ذوي الإعاقة والشعوب الأصلية والمهاجرين.
في اليوم العالمي لحقوق الإنسان
في اليوم العالمي لحقوق الإنسان..دعوة للاحتفال لمدة عام كامل
حقوق الإنسان هي حقوق متأصلة في جميع البشر، مهما كانت جنسيتهم، أو مكان إقامتهم، أو نوع جنسهم، أو أصلهم الوطني أو العرقي، أو لونهم، أو دينهم، أو لغتهم، أو أي وضع آخر.
يأتي الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان كل عام في 10 ديسمبر، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة، في عام 1948 ، الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. (UDHR)، إيمانًا بإن للجميع كامل الحق في الحصول على حقوقه الإنسانية على قدم المساواة وبدون تمييز. وجميع هذه الحقوق مترابطة ومتآزرة وغير قابلة للتجزئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock