لبنان وفلسطين ضيفتا شرف الدورة العاشرة من “قفطان مازغان”

 

 

لبنان وفلسطين ضيفتا شرف الدورة العاشرة من قفطان مازغان

حلت كل من دولتي فلسطين ولبنان كضيفتي شرف على حفل ” قفطان مازغان” في نسخته العاشرة بمشاركة مصممين من البلدين.

وشهد الحفل الذي تنظمه سنوياً جمعية ” الأيادي البيضاء” بإدارة السيدة غريبة الجواهري بشراكة مع كل من “دار أزياء نيليا” ومنتجع ” مازغان” بهذا الأخير بمدينة الجديدة بالمغرب إحتفاء بالزي المغربي التقليدي، حضور ومشاركة كل من حرمي السفير اللبناني والفلسطيني بالمغرب اللتان أشادتا بجمالية وعالمية القفطان المغربي، مشيرتين إلى استعدادهما لتنظيم نسخة مشابهة بكل من دولتي فلسطين ولبنان إحتفاء بالقفطان المغربي.
وأكدت السيدة زينة بركات عطا الله في مداخلة لها خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل الحفل بساعات الاهتمام الكبير الذي يأخذه القفطان المغربي لدى سيدات المجتمع اللبناني دائما، وأن هذا بدوره يحفزها على تنظيم فعالية خاصة للإحتفاء به بلبنان.

وأمتعت المصممة اللبنانية نهاد معوض الحاضرين بعروض رائعة من الزي اللبناني التقليدي، كما شاركت كل من المصممتين الفلسطينتين سعدية وبشرى عجاج بعروض في غاية من التميز والجمالية من الزي التقليدي الفلسطيني، فيما طغى القفطان المغربي بعروضه على الخشبة بمشاركة واسعة لنخبة من المصممين المبدعين المغاربة.
شارك في فقرات الحفل غنائياً نخبة من الفنانين المغاربة وهم الفنان “إيهاب أمير”، “سليم كرافاطا” إضافة إلى نجمة الأغنية الشعبية المغربية “زينة الداودية”.
زهيرة حمامي/ المغرب

زهيرة حمامي / المغرب

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock