أسرار رشاقة النساء حول العالم

أسرار رشاقة النساء حول العالم

- ‎فيللنساء فقط

تتعدّد أساليب خسارة الوزن وتختلف من بلد إلى آخر… فلنتعرّف سوياً على أسرار رشاقة النساء في 8 بلدان حول العالم!
النساء في بريطانيا: وجبة الفطور

تعشق البريطانيات وجبة الفطور. ويعتبر الفطور في بريطانيا أهم وجبة في اليوم، ويخصّص لها البريطانيون الوقت الكافي لتناولها من دون إعارة السعرات الحرارية أي انتباه.

في الواقع، يساعدك تناول وجبة كافية ولذيذة في الصباح من دون القلق بشأن عدد السعرات الحرارية في خسارة حوالي 7 كغ من وزنك سنوياً. فتناول الطعام في وقت مبكر يحسّن السيطرة على سكر الدم ويخفّف الشعور المفاجيء بالجوع الأمر الذي يسمح لك بتوفير 150 سعرة حرارية في اليوم.

كما تشير الدراسات أن الفطور يحفّز إنتاج هرمون الأستيل كولين الذي يغذّي الدماغ، الأمر الذي يزيد من قدرتك على التركيز ويقوّي ذاكرتك بنسبة تصل إلى 40%.

النساء في الهند: المشي لساعات طويلة

يبلغ المعدل المتوسط لمشي المرأة في الهند حوالي 6 أميال في اليوم الواحد، فهي تؤدي جميع مهامها سيراً على الأقدام. في الواقع تتحدث النتائج عن نفسها: ففي حين أن حوالي 63% من النساء في أميركا يعانين من زيادة في الوزن أو السمنة ، فالسمنة في الهند أمر نادر جداً.

وتجدر الإشارة إلى أن المشي لمدة ساعة اضافية يومياً تساعد في تسريع عملية خسارة الوزن بنسبة 50% أو أكثر.

أما لخسارة المزيد من الوزن، حاولي إضافة بعض المأكولات الهندية التقليدية إلى نظامك الغذائي. فلقد أظهرت الدراسات أن التوابل العطرية القوية المستخدمة في هذه المأكولات، والتي تشمل الكركم والكاري والزنجبيل والهيل والكمون، تحفّز مركز الشبع في الدماغ ما يسهّل عليك التوقف عن الأكل عندما تمتلئ معدتك.
النساء في الصين: استهلاك الأطعمة الطازجة

على الرغم من العدد الهائل للمنتجات المعلّبة التي تصنّعها الصين، تتجنّب الصينيات في المقابل تناول هذه الأطعمة بقدر الإمكان. فهن يعتبرن أن الطعام الطازج صحي وألذ بكثير، ولذلك فهن يتناولن ضعف كمية الطعام المحضّر طازجاً مقارنة مع النساء في البلدان الآخرى.

في الواقع، أظهرت الدراسات أن إتّباع نظام غذائى غني بالمنتجات الطازجة مثل الفواكه والخضار واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والمكسرات والبيض يضاعف عملية فقدان الوزن. فالأطعمة غير المعلّبة غنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية اللازمة لقمع الشهية وحرق الدهون بشكل أسرع.
النساء في اليابان: تخصيص وقت للقيلولة

النساء اليابانيات في حركة وتنقل مستمّر، ولكنهن في المقابل يخصّصن وقتاً للقيلولة يترواح ما بين من 20 إلى 30 دقيقة يومياً. فلقد أظهرت الدراسات أن أخذ قيلولة كل يوم أو بدلاً من ذلك إضافة نصف ساعة إلى ساعات النوم ليلاً يساعدك في خسارة 1 كغ تقريباً في الشهر.

فالأشخاص الذين يحصلون على قسط كافٍ من الراحة يمكنهم حرق الدهون في الجسم بسرعة وفعالية أكبر. أضف إلى ذلك، فهم يستهلكون حوالي 15% أقل من السعرات الحرارية من دون علمهم. وبالتالي فإن مفتاح فقدان الوزن بسيط جداً…
النساء في سريلانكا: الطبخ بجوز الهند

يتناول الفرد في سريلانكا ما يعادل 120 حبة جوز هند سنوياً ما بين زيت أو ثمرة جوز الهند من دون أي زيادة ملحوظة في الوزن.

فزيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي تنتقل مباشرة إلى الكبد حيث يتم حرقها على الفور لتوليد الطاقة. أضف إلى ذلك، تحفّز هذه الأحماض خلايا الكبد لحرق الدهون في الجسم بنسبة 50% أسرع من المعتاد ما يساعد النساء في خسارة حوالي 1.5 كغ شهرياً.

وتجدر الإشارة إلى أن زيت جوز الهند لا رائحة ولا طعم له ولا يفقد فوائده الصحية في درجات حرارة عالية، لذلك فهو ممتاز للقلي والخبز.
النساء في البرازيل: إضافة الأرز والفاصوليا إلى وجبات الطعام

يقوم البرازيليين بإضافة ملعقة كبيرة من الأرز والفاصوليا على كل وجبة طعام تقريباً. في الواقع، تساعد إضافة كوب واحد من هذا المزيج الصحي إلى نظامك الغذائي اليومي في مضاعفة عملية التخلّص من الدهون بالإضافة إلى خفض خطر زيادة وزنك في المستقبل بنسبة 23% أو أكثر.

ويعود الفضل بذلك إلى إحتواء كل وجبة من الفاصوليا على 15 غرام من البروتينات التي تقمع الشهية، بالإضافة إلى غنى الأرز بالألياف والفيتامين ب التي تثبّت مستوى السكر في الدم. لذلك حاولي إضافة هذه الحبوب السحرية إلى الحساء أو اليخنة أو السلطة.
النساء في فنلندا: تناول كمية كبيرة من القهوة

يستهلك الفنلنديون كميات كبيرة من القهوة أكثر من أي بلد آخر في العالم. فلقد أظهرت الأبحاث أن إحتساء فنجان من القهوة قبل 30 دقيقة من الأكل يعمل على قمع شهيتك بنسبة 35%، بالإضافة إلى تعزيز عملية حرق الدهون في جسمك بمعدل 5% في الساعتين التاليتين ما يكفي لمساعدتك على خسارة حوالي 6 كغ سنوياً.

ويعود الفضل في ذلك إلى مادة الكافيين الموجودة في القهوة بالإضافة إلى المزيج الفريد من المواد المضادة للاكسدة التي تعزّز عملية الحرق.

النساء في ايسلندا: تناول الكثير من السمك

يستهلك الفرد في أيسلندا حوالي 90 كغ من السمك سنوياً! الأمر الذي يقلل من إحتمال زيادة وزنه مقارنة مع الأفراد في بلدان أخرى من العالم.

ويعود السبب في ذلك إلى غنى الأسماك بالأحماض الدهنية الأساسية التي تعيق تشكيل الدهون في البطن وتقمع الإحساس بالجوع لمدة تصل إلى 6 ساعات للحصة الواحدة. لذلك تمتّعي بتناول حوالي 170 غرام من أي نوع من السمك أربع مرات أسبوعياً، وضاعفي عملية خسارة وزنك الزائد.

شاهد أيضاً

المصمم إيلي فارس يوحّد جمال المرأة بين أجمل التصاميم و أحدث صيحات الشعر وتقنيات المكياج

  إستضافت الإعلامية باسكال فلفلي غانم المصمم المبدع