الدورة الرابعة لملتقى المرأة بمكناس تحت شعار ” المرأة وتنمية المستدامة”

الدورة الرابعة لملتقى المرأة بمكناس تحت شعار ” المرأة وتنمية المستدامة”

- ‎فيللنساء فقط

تنظم جمعية “فيفاو” الملتقى الرابع للمرأة بين الفترة الممتدة من 24 إلى 27 مارس الجاري بقصر المؤتمرات بمكناس، بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة مكناس تحت شعار ” المرأة وتنمية المستدامة”..

ويأتي تنظيم جمعية “فيفاو” في تنظيم هذا الحدث في سياق الإشادة بالدور الفعال للمرأة في التنمية المستدامة بالمملكة المغربية، حيث يفتح الملتقى أبوابه أمام مغربيات العالم لإبراز دورهن الإيجابي والفعال في مختلف المجالات والميادين.. كما يأتي تنظيم الملتقى لقناعة الجمعية بضرورة تفعيل حضور المرأة في المجتمع المدني وتحسين ظروفها، والعمل على المساواة بين الجنسين والحد من الإقصاء والتهميش..

وفي سياق متصل، ذكر بيان صادر عن جمعية “فيفاو” أن تنظيم حدث مماثل يسعى إلى تحقيق أهداف على مستويات ثلاث: بعيد وأخرى متعلقة بالملتقى بشكل عام وبالدورة الحالية بشكل خاص.. فعلى المدى البعيد، يؤكد الملتقى على مبدأ المساواة بين الجنسين والدعوة لتحسين ظروف عيش النساء  اوجه ومحاربة كل أوجه الإقصاء والتهميش ومحاربة الأمية في صفوف السيدات والدعوة لتكوين السيدات في وضعية صعبة وتقوية دور المرأة في العملية التنموية ..

أما الأهداف التي يسعى ملتقى المرأة، فتتلخص في خلق فضاء للتبادل النسائي وإحداث شبكة نسائية مختلفة من حيث ممثليها، وتشجيع السيدات على الاندماج في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وتكوين السيدات في مجال التعاون في مجالات التسويق والتدبير، إضافة إلى التنويه بعمل ومجهودات السيدات لتشجيع أخريات للاندماج وتحضير السيدات لمحاربة مختلف أشكال الإقصاء وتحسيس المرأة بمسألة المساواة بين الجنسين. أما أهداف الدورة الرابعة من ملتقى المرأة ، فتروم إلى التنويه بدور المرأة في مختلف المجالات وتسليط الضوء على مختلف المنجزات التي حققتها فيها..

ومن أجل تفعيل الأهداف المسطرة من قبل جمعية “فيفاو” في هاته الدورة، فإن الأخيرة وضعت برنامجا  متنوعا يتضمن فقرات عديدة على النحو التالي:

* يوم 24 مارس:

العاشرة صباحا: عقد ندوة صحفية

الثالثة بعد الزوال: انطلاق قافلة فحص سرطان الثدي

السابعة مساء: معرض تشكيلي حول موضوع “المرأة والطبيعة”

* يوم 25 مارس:

العاشرة صباحا: تكوين حول موضوع “القانون الجديد المنظم للتعاونيات”

السادسة مساء: ورشة حول موضوع “السياسات العمومية لفائدة المرأة”

* يوم 26 مارس:

العاشرة صباحا: مائدة مستديرة حول “مغربيات العالم” قصص ونجاحات

الرابعة  بعد الزوال: ندوة حول موضوع “الاستقلال الاقتصادي للمرأة”

* يوم 27 مارس:

العاشرة صباحا: تكوين حول موضوع “الاستثمار الاجتماعي”

السابعة مساء: تسليم شواهد للمشاركات

الثامنة مساء: عرض أزياء للقفطان المغربي

affiche femme durable 5(2)

شاهد أيضاً

المصمم إيلي فارس يوحّد جمال المرأة بين أجمل التصاميم و أحدث صيحات الشعر وتقنيات المكياج

  إستضافت الإعلامية باسكال فلفلي غانم المصمم المبدع