الأنوثة ..

الأنوثة ..

- ‎فيللنساء فقط
137
0

اليسار حبيب

أكثر ما تفتخر به النساء في ما بينهنّ هي الأنوثة، هذا السلاح القادر على الوقوف في وجه قساوة الرجل وظلمه أحياناً، ويُقال إنَّ “المرأة تحصل على كلّ ما تطلبه وترغبه إذا أحسنت استخدام سلاحها الدفين والسرّي”.

فالمرأة تملك ميزةً مهمّة وعليها أن تعي كيف تحافظ عليها وتُنمّيها، فقد تكون الأنوثة سمة تُخلق مع النساء إلّا أنّ عليهنّ تطويرها. والانوثة لا تتلخّص بكلمة واحدة، بل هي مجموعة من التصرّفات والأفعال التي تميّز امرأة عن اخرى وتكسبها هالة خاصة. فما هي الانوثة إذاً؟

الصوت

تتجلّى الانوثة أوّلاً من خلال الصوت، فالمرأة التي تملك صوتاً دافئاً وعميقاً تكون أكثر قدرة على جذب انتباه الرجل نظراً الى الأهمية التي يوليها الأخير للصوت، وبالتالي على المرأة التحكّم جيّداً بوتيرة صوتها فتتكلّم بنغمة مسموعة ولكن في الوقت ذاته لا تكون قويّة وقاسية.

فالصوت المرتفع والحادّ يدلّ على شخصية قاسية “رجولية” نوعاً ما، أمّا الصوت المنخفض والذي يكاد يكون معدوم السمع فيدلّ على شخصية متردّدة وخجولة وبالتالي شخصية لا تملك ما يُقال وما يستحقّ الاستماع إليه. ولكي تحافظي على الانوثة، هذه النعمة التي أفاضها الله عليك، تحدّثي بقليل من التنغيم الرومانسي الذي يجعلك تتربّعين على عرش قلب الرجل وعقله وفكره.

الإبتسامة… وردّة الفعل

“الابتسامة سلاح يأسر قلب الرجل”، عبارة سمعناها ورددناها وحفظناها، والكثير من السيّدات يلجأن اليها في أحلك الظروف وأصعبها. فالابتسامة قادرة على تذويب جليد القلوب المتحجّرة وكفيلة بحلّ المشكلات والخلافات. ولذلك على المرأة أن لا تتخلّى عن ابتسامتها الجذابة وأن ترسمها على وجهها دائماً مهما صعبت الظروف وقست عليها الأيام. والابتسامة سمة أساسية من سمات الأنوثة، خصوصاً أنها تختصر الكلام وتمزج بين القوّة والخجل.

كذلك، فإنّ أكثر ما يميّز المرأة عن الرجل هي ردّات فعلها، خصوصاً أنّ المرأة معروفة بالتروّي وبعدم اتّخاذ القرارات السريعة أي بقدرتها على التحكّم بردود فعلها. لا شكّ في أنّكِ أحياناً قد تغضبين وتقومين بتصرّفات غير إرادية، لكن حاولي التحكّم بردود أفعالك التي تعكس شخصيتك للعلن، فالشتائم ومحاولة كسر ما تحملين بين يديك يقتل انوثتك الى درجة يصعب عليك استرجاعها.

المظهر الخارجي

يعكس المظهر الخارجي صورة المرأة الحقيقية، فمن شبه المستحيل أن يجد الرجل أنوثة في امراة ترتدي مثل الرجال وتهمل ملابسها ولا تصفف شعرها أو ترتب أظافرها.

ولكنّ هذا لا يعني أنّ الانوثة موجودة فقط لدى السيدات اللواتي يلجأن الى الفساتين القصيرة والمثيرة، فثمّة فرق شاسع بين الأنوثة والإغراء. وبالتالي، إذا لم تكن الانوثة في المرأة المهملة أو المرأة المثيرة، فهي في المرأة المرتّبة والنظيفة والتي تعرف كيف تختار ما يناسبها من الملابس وتظهر أجمل ما فيها وتخفي عيوبها.

المشي

المرأة – الأنثى، هي المرأة التي تخطف الأنظار ليس فقط بمظهرها وسحرها وابتسامتها، بل أيضاً في طريقة سيرها، فتلفت الانظار عندما تمرّ في مكان ما. ولتكونَ طريقتك في المشي مُفعمة بالأنوثة والرومانسية والجرأة في الوقت ذاته، إرفعي رأسك وسيري بخطوات ثابتة وحاولي النظر مباشرةً في عينَي مُحدّثك، ولكن تفادي التحديق السلبي. كذلك، امتنعي عن إحناء رأسك أو الركض الخفيف خلال المشي، لأنّ هذا يدلّ على شخصية خجولة وغير واثقة.

Picture 163

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السيد Andre iliovits يفتتح أضخم مشروع سياحي في لبنان The Bridge بحضور شخصيات سياسية، ديبلوماسية واعلامية واجتماعية

 أمس كان لبنان على موعد ٍ هام لافتتاح أكبر