7 عادات تدمّر جمال ثدييك

7 عادات تدمّر جمال ثدييك

- ‎فيصحة وتغذية, للنساء فقط

bra waw

هل تحلمين بثديين جميلين ومشدودين من دون ترهل؟ الحل بسيط وفي متناول يديك من دون اللجوء إلى عمليات الشد والتكبير والحشو بالبوتوكس. تجنبي ممارسة هذه العادات السيئة التي تفقد ثدييك حجمهما وشكلهما المشدود والطبيعي.

1- الماء الساخن:
تجنبي الاستحمام بالماء الساخن جداً لأنه يؤدي إلى ترهل ثدييك. الحل هو غسل ثدييك بالماء البارد عندما تنتهين من حمامك اليومي. قد تجدين صعوبة في وضع بعض كرات الجليد داخل قطعة قماش رقيقة وتمريرها فوق ثدييك، من الأسفل إلى الأعلى، لكن هذه المغامرة مثالية لشد الجلد عند منطقة الثديين.

2- ضغط اليدين:
لا تضغطي على ثدييك وأنت تضمين ذراعيك نحو صدرك. ارتدي حمالة الصدر بالحجم الملائم لحجم ثدييك وإياك أن تكون ضيقة أو ضاغطة عليهما. ثابري أيضاً على ممارسة بعض الحركات السويدية الخفيفة للذراعين والكتفين والمعدة.

3- كيفية الجلوس:
إن كنت تعملين لساعات طويلة وأنت جالسة خلف مكتبك يُستحسن بك أن تجلسي مستقيمة وأرجعي كتفيك دوماً كي يبقى صدرك مشدوداً ومرتفعاً لبضعة سنتيمترات سيكون بالتالي قفصك الصدري مرتاحاً. هذه الوضعية تسمح للعضلات بالعمل جيداً وتعطيك شكل الصدر الصحيح.

4- الرياضة القاسية:
تجنبي الحركات الرياضية القاسية التي تضغط على صدرك. عليك استغلال التمارين الرياضية اللينة التي تحرك عضلاتك من دون إلحاق الأذى بالأنسجة الداخلية للثدييين مثل ألعاب القوى. تذكري ارتداء حمالة الصدر المخصصة للنشاط الرياضي التي يمكنك شراؤها من متاجر الألبسة الرياضية.

5- التعرض للشمس:
في العادة تجنبين وجهك التعرض لأشعة الشمس من خلال وضع كريمات الوقاية (درجة الحماية 50). يُفترض بك عدم تعريض الصدر لأشعة الشمس لفترة طويلة وضعي كريمات الحماية على هذه المنطقة وجدديها طوال فترة تعرضك للشمس للحفاظ على شكل الثديين. إن الأشعة ما فوق البنفسجية مضرة بصحة الجلد بشكل عام ومسيئة للكولاجين الأمر الذي يؤدي إلى جفاف الجلد ويفقده الليونة الطبيعية فيترك أثاراً سلبية على ثدييك أولها الترهل والهبوط.

6- الريجيم الصعب:
لا تتّبعي نظاماً غذائياً أو ريجيماً صعباً يُفقدك نشاطك لأن خسارة الوزن بسرعة ستؤدي إلى تغير شكل الثديين وحجمهما، وهذا التلاعب بالوزن سيؤدي إلى ترهل الثديين. تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين لأنها مسؤولة عن تغذية العضل وخصوصاً تلك العضلات الصغيرة التي تحمل صدرك.

7- النوم على البطن:
حاولي أن لا تستلقي أو تنامي على بطنك، بل تمددي على ظهرك لأن هذه الطريقة لا تضغط على ثدييك ولا تجعلهما يحملان وزن الجسم. وتالياً لا تظهر علامات التعب على ثدييك أو يتأثر حجمهما والعضلات التي ترفعهما.

شاهد أيضاً

المصمم إيلي فارس يوحّد جمال المرأة بين أجمل التصاميم و أحدث صيحات الشعر وتقنيات المكياج

  إستضافت الإعلامية باسكال فلفلي غانم المصمم المبدع