الرجاء عدم دخول الرجال .. للنساء فقط !

الرجاء عدم دخول الرجال .. للنساء فقط !

- ‎فيللنساء فقط

«للنساء فقط.. نشكركم لعدم الإحراج» هو عنوان جديد وضع على واجهة مقهى في العاصمة الليبية طرابلس، أُفتتح مؤخراً «للنساء فقط»، ليتيح لهن الفرصة للاسترخاء وتناول الطعام بطريقة حميمية، ما جعله يلقى إقبالاً شديداً، لا سيما من قبل صغيرات السن اللواتي أصبحن يترددن عليه بشكل كبير.
وقال مالك «مقهى مانغو»، وهو أول مقهى يخصص حصرياً للجنس اللطيف في طرابلس، إن المقهى «يسعى إلى توفير مكان يتيح للنساء فرصة الالتقاء والمشاركة في حفلات ومناسبات، إضافة إلى تناول الغداء أو القهوة مع صديقاتهن»، مشيراً إلى أن «المقهى الذي ولد من فكرة بسيطة تحول إلى ناد اجتماعي بدأت تؤمه النساء الليبيات لتنظيم سهرات ثقافية تعنى بالشعر والفن، بالإضافة إلى نشاطات ترفيهية متنوعة».
وقال النقوش إنه استند في فكرته على استطلاع رأي وزع من خلاله «ألف قسيمة على المحلات التجارية التي تبيع الألبسة النسائية لمعرفة رأي النساء بمشروعه»، مضيفاً أن «النتيجة جاءت ممتازة لمصلحتنا، إذ أبدى 950 صوتاً نسائياً الرغبة في أن يكون للجنس اللطيف ملتقى خاص للتسامر بحرية بعيداً عن أعين المتطفلين».
بدورها، أكدت سلوى السراق، وهي من النساء اللواتي يترددن على المقهى بشكل دائم، أن «المجيء إلى المقهى النسائي يعتبر متعة قيمة بعد يوم متعب، خاصة أنه يمتاز بموقعه الإستراتيجي في السوق»، فيما أشارت صديقتها إلى ضرورة أن «يكون هناك مكان آمن للنساء في طرابلس، وفكرة المقهى غير المختلط تصب في هذا الإطار».
من جهتهم، أعرب المسؤولون عن المقهى أملهم في أن يتمكن ملتقاهم «النسائي» من توفير ملاذ آمن للنساء للجلوس والاسترخاء بالرغم من موجة العنف التي تشهدها ليبيا».

shutterstock_112050284

شاهد أيضاً

المصمم إيلي فارس يوحّد جمال المرأة بين أجمل التصاميم و أحدث صيحات الشعر وتقنيات المكياج

  إستضافت الإعلامية باسكال فلفلي غانم المصمم المبدع