Voyage d’Une Star لسهاد عاقوري: مجموعة تحاكي أناقة وجمال المرأة العصريّة

Voyage d’Une Star لسهاد عاقوري: مجموعة تحاكي أناقة وجمال المرأة العصريّة

- ‎فيللنساء فقط

 unnamed

في عرضٍ مميّزٍ وراقٍ، أقيم في دبي في الإمارات العربيّة المتّحدة، مساء الجمعة الماضي في الرابع من تشرين الأوّل (أكتوبر) 2014، ضمن أسبوع الشرق الأوسط للموضة، أطلق المصمّم اللبناني، سهاد عاقوري، مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2014-2015، تحت عنوان Voyage d’une Star.

كما عادته، قدّم عاقوري مجموعة من الفساتين المميّزة والمستوحاة من نمط الحياة المعاصرة، لتلائم المرأة المستعدة للسفر، وللعمل، وللسهر، ولتلبية مختلف الدعوات، بأسلوب أنيق ومميّز اشتهر به المصمّم اللبناني منذ إطلاق مجموعته الأولى.

ولهذا الغرض، استقدم سهاد عاقوري 23 عارضة أزياء عالميّة ومحترفة، من الولايات المتّحدة الأميركيّة وروسيا وعدد من الدول الأوروبيّة، لعرض هذه المجموعة الجديدة من الفساتين التي أرفقها بأكسسوارات وأحذية وحقائب يد من تصميمه أيضًا.

ضمّت المجموعة 34 فستانًا، غلب عليها طابع الجرأة، من خلال الأقمشة الشفّافة المُستعملة، وتميّزت بدمجها الألوان الكلاسيكيّة مع المعاصرة بأسلوب راقٍ ومميّز، بدءًا من الأحمر والنيلي، مرورًا بالأخضر والأصفر والوردي، ووصولًا إلى الأسود والبيج.

راعى عاقوري في تصاميمه مختلف الأذواق والمناسبات، فقدّم الفساتين المُطرّزة والمُناسبة لحفلات المساء والمرور على السجّادة الحمراء، وفساتين أخرى أقلّ تكلّفًا مناسبة لدعوات الغداء وحفلات الكوكتيل، إضافة إلى الجامبسوت المطرّز برسم طائر الفينيق وأوراق الشجر المناسب للسهرات الليليّة.

تنوّعت المجموعة بقصّات مختلفة، مثل فساتين الـScarlett أي الطويلة من الخلف والقصيرة من الأمام، وتلك المرفقة بكاب ملكيّ عند الأكتاف، إضافة إلى التصاميم الكلاسيكيّة المرفقة بأحزمة رفيعة عند الخصر،

وتلك التي تتشحّ بصبغة من الرومانسيّة مع جيوب عالية. واستعمل عاقوري في مجموعته أنواعًا مختلفة من الأقمشة الراقية البسيطة والمنقوشة، مثل التافتا والمخمل والتول والأورغنزا والدانتيل.

وكان للعروس حصّة من العرض أيضًا، فقدّم أربعة فساتين زفاف مختلفة، الأوّل مصمّم من التول المطرّز على شكل أوراق الشجر، وآخر من قماش البروكارد الأنيق بلون الأوف وايت الجذّاب، إضافة إلى فستانين بسيطين وراقييْ التصميم.

ولم ينسَ المصمّم اللبناني تقديم مجموعة أكسسوارات “سهاد عاقوري” الجديدة، التي تضمّ أربعة تصاميم مختلفة من حقائب اليد والأحذية، صُمّمت من القماش نفسه المُستعمل في الفساتين، وأضاف إليها لمسته الخاصّة وتوقيعه المميّز بعدما أدخل عليها الجلد وكريستال السواروفسكي والتطريز المتقن، ما أضفى عليها الأنوثة والرقي الملائم لكلّ مناسبة.

استغرق التحضير للعرض حوالى أربعة أشهر، ركّز خلالها عاقوري على كافة التفاصيل، ليكون عرضًا مميّزًا ولافتًا، فنقل الحضور الذي تخطّى عدده الأربعمئة شخص، على متن طائرته الخاصّة – Private Jet (حيث قدم للمرأة كل ما تحتاجه لمناسباتها الخاصة والرسمية)، وحطّ بهم على مدرّج مسرح أسبوع الشرق الأوسط للموضة، حيث استمتعوا بالموسيقى التي تمايلت عليها العارضات، فتراقصت الفساتين على أجسادهن، بعدما اهتم بشعرهن واختار ملابسهن منسّق الإطلالات جايمس هاريس الذي تعامل مع كثير من المشاهير مثل ألكسندر ماكويين ولويس فييتون. أمّا نجمة العرض فكانت ملكة جمال روسيا لعام 2003 فيكتوريا ليبيروفا التي تألقت بجامبسوت أحمر، فيما حلّ الفنان عبدالله بالخير ضيفًا مميزًا إلى جانب الفنان وسام هلال، وسيدّات المجتمع الراقي، وعدد من الممثلات والإعلاميّات.

يذكر أن تنظيم الحفل كان بالتعاون مع “كليرز إيجنسي” لصاحبتها كلير سعادة.

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10) unnamed (11) unnamed (12) unnamed (13) unnamed (14) unnamed (15) unnamed (16) unnamed (17) unnamed (18) unnamed (19) unnamed (20) unnamed (21) unnamed (22) unnamed (23) unnamed (24) unnamed (25) unnamed (26) unnamed (27) unnamed (28) unnamed (29) unnamed (30) unnamed (31) unnamed (32) unnamed (33) unnamed (34) unnamed (35) unnamed (36) unnamed (37) unnamed (38) unnamed (39) unnamed (40)

شاهد أيضاً

المصمم إيلي فارس يوحّد جمال المرأة بين أجمل التصاميم و أحدث صيحات الشعر وتقنيات المكياج

  إستضافت الإعلامية باسكال فلفلي غانم المصمم المبدع