خالد غطاس يطلق كتابه الأول

خالد غطاس يطلق كتابه الأول

- ‎فيأخبار الفن

أطلق د. خالد غطاس كتابه الأول بعنوان وكان النفاق جميلا. صدر الكتاب عن دار نلسون وقد جرى توقيع الكتاب مطلع هذا الأسبوع في الحمرا ببيروت بحضور حشد من الأصدقاء والمتابعين والمهتمين. ويضم الكتاب روايات فلسفيّة قصيرة تناقش معضلات اجتماعية وفرديّة تواجه الإنسان المعاصر ويحاول الكاتب من خلالها بأسلوب مباشر وغير مباشر أن يفتح أبواب الفكر لدى القارئ ليتأمّل فيما آلت اليه دنيا اليوم من فقدان للهويّة، وإفراط في العقلانيّة، ومبالغة في الانفتاح، وإدمان على التكنولوجيا وغيرها مما يؤثّر على جوهر الإنسان وقدراته البشرية كالحب والأمل والإبداع والخيال والإيمان، وغير ذلك.
يشتهر د. خالد بين تلاميذه وأهله وأصدقائه بروح الفكاهة والنقد الهزلي وقدرته على رؤية الأشياء بشكل مختلف. تتخطّى اهتماماته البحث العلمي لتشمل اهتمامات مختلفة، منها السلوك البشري وعلم النفس وثقافة الشرق الأوسط وحضارته من شعر، وفلسفة، وفن، ودين من منطلق الهواية والشغف الشخصي.
ولقد استطاع من خلال شبكات التواصل الاجتماعي أن يشارك مع عدد كبير من متابعيه بعض الأفكار والمواضيع التي من شأنها إحياء أجزاء من حضارتنا ونشر بعض الوعي وللمساهمة بخلق حالة من الأمل في بلدنا لبنان والعالم العربي مستعينا” بقصائد وكتب وأفلام وأغانٍ وأقوال وأمثال وأفكار بهدف التسلية والتوعية والتثقيف، ولمشاركة وجهة نظرٍ إصلاحيّة لأحوال الإنسان المعاصر ومشاكله المتزايدة.

شاهد أيضاً

مروان الشامي وشقيقه حسام يرثيان “بو عيون عسلية” بكلمات مؤثرة -بالفيديو

أغنية مؤثرة جداً طرحها الفنان اللبناني ​مروان الشامي​