أنا بطريق وإنت بطريق ترسم هوية فنيّة مستقلّة للنجم جاد خليفة

أنا بطريق وإنت بطريق ترسم هوية فنيّة مستقلّة للنجم جاد خليفة

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة

حقيقة لا أعرف من أين سأبدأ ومتى سأبدأ ..

هل أبدأ من النقلة النوعية المميزة التي أخذت النجم اللبناني جاد خليفة الى مكان آخر ومصطحباً معه هويةً فنيّة جديدة ستكون جواز عبور الى أماكن آخرى ،؟! أم أبدأ بجرأة الكاتب الذي خطّى بريشته أصعب الكلمات وأقسى العبارات التي تدخل القلب لتجرحه رغم انها تجسد حالة الملايين من البشر ، أم أبدأ من اللحن والتوزيع اللذان أضفى على الاغنية رونقاً خاصاًُ وحالة فنية لا تشبه أي أغنية في مطلع العام الجديد …

سأبدأ من جاد صاحب الصوت الشجي والاحساس المرهف ، وسأبدأ منذ لحظة سماع أغنية ” أنا بطريق ” التي دخلت قلبي بدون إستئذان رغم ان كلماتها قاسية ، جريئة وجارحة ، لكنها كما قلت تجسد واقع مرير يعيشه ملايين من البشر .. لا محال .

إختار الشاعر خليل روزا موضوع حسّاس لـ  جاد تمسّ الاحاسيس والمشاعر من الصميم ،وكان واضحاً وصريحاً ( ومن الآخر ) دون لف ودوران تقول مطلع الاغنية : ” انا في طريق وانت في طريق ، هيك اتفقنا وهيك انتهى كلشي خلص ، يعني افترقنا ” وحسم خليل الامر وتابع قائلاً ” ما فينا نرجع لبعض ، شايف لوين وصلنا ، ما عاد شي يرجعنا ، تكابرنا وخسرنا بعض ”   وغناها جاد بصوته الشجي الذي يتسلق على مشاعرنا بخامة صوته المميزة وإحساسه المرهف .

أغنية تستحق الثناء جميلة ، مميزة ، رائعة بكلماتها ولحنها وتوزيعها وتوّجت بصوت ملائكي يتميز بهويته الفنية .

كلمات خليل روزا

توزيع مصطفى عبد الرضا

الحان CANSEKI TIR

 

 

شاهد أيضاً

ناجي طعمي يبدأ تصوير الفيلم السينمائي “أنت جريح”

ناجي طعمي يبدأ تصوير الفيلم السينمائي “أنت جريح”