عرض أزياء لمشاريع تخرج طلاب قسم التصميم في AUST

عرض أزياء لمشاريع تخرج طلاب قسم التصميم في AUST

- ‎فيللنساء فقط

عرض أزياء لمشاريع تخرج طلاب قسم التصميم في AUST
بالتعاون مع جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو
نظّم قسم التصميم والفنون في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) عرضاً للأزياء في فندق كومودر – الحمرا، بحضور رئيسة الجامعة السيدة هيام صقر ونائب رئيس الجامعة الدكتور رياض صقر، وجمع من الشخصيات الأكاديمية والفنية والإعلامية والثقافية، والهيئتين التعليمية والإدارية في الجامعة وأهالي الطلاب.
عُرضت مشاريع التخرج لطلاب قسم تصميم الأزياء أمام لجنة تحكيم مؤلفة من: الفنان التشكيلي هرير دياربيكيريان، الإعلامية دنيز رحمة فخري، الممثل يوسف الخال، مصمم الأزياء حنا توما، الاختصاصي في الجراحة التجميلية الدكتور باتريك صنيفر، وملكة جمال لبنان مايا رعيدي. تحت إشراف المصمّم اللبناني العالمي ومنسّق قسم تصميم الأزياء في الجامعة ماجد بو طانوس، ورئيسة القسم السيدة هالة حبال.
افتتحت الاحتفال مديرة الدائرة الاعلامية والعلاقات العامة في الجامعة الإعلامية ماجدة داغر بكلمة رحبت فيها بالمشاركين وقالت: يسرّنا في جامعة AUST أن نستضيفَكم في هذا الحدث السنوي لقسم تصميم الأزياء في كلية الآداب والعلوم، الذي بدأنا به منذ سنوات في رؤيةٍ لمستقبل الطالب الطامح إلى احتراف هذا التخصص على مستوى الدراسة الجامعية، وذلك استكمالاً لما تضطلع به الجامعة من دورٍ أكاديميٍّ معرفيٍّ تثقيفيٍّ رائد في كلياتها الأربع واختصاصاتِها المتنوعة، لمواكبة سوق العمل وتطلعات تطور التعليم العالي في العالم.
ثم القت رئيسة القسم السيدة هالة حبال كلمة جاء فيها: حيث يحتفل قسم الفنون والتصميم، برنامج تصميم الأزياء، بالسنة الدراسية العاشرة لتخرج طلابه. جامعة AUST كانت دائمًا في المقدمة بتوسيع أفقها وبناء روابط مع الجامعات في الخارج. وأضافت: “إن الأساس لبرنامج تصميم الأزياء في الانتساب إلى Politecnico di Milano الذي يدل على تطورنا الأكاديمي المستمر وتقدمنا”.
وأعلن المصمم بو طانوس عن مفاجأة الاحتفال وهي فترة تدريب لمدة شهر في دار المصمم الفرنسي العالمي ستيفان رولان الذي تحدث عن جائزة المرتبة الأولى عبر فيلم مصوّر أرسله خصيصاً للمناسبة.
بدأ بعدها عرض مشاريع التخرج للطلاب بمرورهم أمام لجنة التحكيم مع فيديو قصير يعرّف عن كل طالب ومشروعه.
وختاماً وبعد مداولات بين أعضاء لجنة التحكيم تم الإعلان عن جائزة الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى للعام 2020 والتي جاءت على الشكل التالي:
– الجائزة الأولى: أفضل مجموعة لعام 2020 للطالبة رلى فليفل عن مجموعتها:The lost city of Atlantis
– الجائزة الثانية: المجموعة الأكثر أناقة للطالبة غنوة جابر عن عرضها: Hide yourself; free yourself
– الجائزة الثالثة: أفضل موضوع للطالبة آية برجاوي عن مجموعتها: The inner battle

شاهد أيضاً

سيّدة الأعمال السورية نور تأجل مشروعها بسبب كورونا*

أَعلنت سيِّدة الأَعمال نور عن تأجيل مشروعها الجديد