إماراتي متقاعد من القوات المسلحة يساهم براتبه الشهري في برنامج “معاً نحن بخير”‎

إماراتي متقاعد من القوات المسلحة يساهم براتبه الشهري في برنامج “معاً نحن بخير”‎

- ‎فيمتفرقات

أبوظبي، 11 مايو 2020: أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية -معاً عن توالي المساهمات المالية من أبناء المجتمع الإماراتي لبرنامج “معاً نحن بخير” حيث ساهم إماراتي متقاعد من القوات المسلحة براتبه الشهري لدعم المتضررين في ظل الظروف الراهنة.

في بادرة تجسد المسؤولية المجتمعية وروح التكاتف والتعاضد، حيث ساهم علي حسين الأحبابي بكامل راتبه الشهري لصالح البرنامج حتى نهاية الأزمة الصحية والاقتصادية الاستثنائية، وستوظف الهيئة الأموال الواردة إليها لدعم السكان المتضررين في إمارة أبوظبي نتيجة الأوضاع الاقتصادية والصحية الحالية.

ويعتبر برنامج “معاً نحن بخير” هو المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، ويعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي مساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة.

وبهذه المناسبة صرح علي حسين الأحبابي عن سعادته لمساهمته: “جسد برنامج “معاً نحن بخير” رؤية دولتنا الغالية الحريصة على سعادة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين على أرضها الطيبة”.

وأضاف: “أشعر بالسعادة لمساهمتي في هذا البرنامج الذي أتاح الفرصة لأبناء المجتمع لرد جزء من جميل هذا الوطن المعطاء، وأود أن أوجه دعوة لكل القادرين ليسارعوا بتقديم مساهماتهم القيمة سواءً أكانت مالية أو عينية، معاً نستطيع التصدي لكافة الصعوبات والتحديات التي يفرضها علينا الواقع الحالي”.

يمكن للمشاركين الراغبين في المساهمة مالياً إرسال رسائل نصية قصيرة إلى 6670 (بقيمة1000 درهم)، أو إلى 6678 (بقيمة 500 درهم)، أو إلى6683 (بقيمة 100 درهم)، أو إلى 6658 (بقيمة 50 درهم)، كما يمكنهم الاتصال على رقم 8005-MAAN للتطوع وللمساهمات العينية، أو للمساهمات المالية التي تزيد عن 1000درهم أو إرسال رسائل على الواتس أب على 0543055366، للمساهمات العينية من المعدات والمباني والخدمات والمساهمة بالوقت بالإضافة إلى التطوع من قبل الخبراء.

 

نبذة عن “معاً”:

تعتبر “معاً”، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019، وتتولى مسؤولية تعزيز ثقافة التعاون والشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز مختلف أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات للتعاون، وتحقيق مستويات أعمق من المشاركة والمساهمة المجتمعية.

وترتكز “معاً” على محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وبرنامج الحاضنة الاجتماعية وبرنامج المشاركة المجتمعية. حيث تعمل هذه المحاور كمنصة متكاملة لتنمية القطاع الثالث في إمارة أبو ظبي وذلك بهدف تفعيل دور المنشآت الأهلية المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام وتمكينها من المشاركة في بناء مجتمع الإمارة.

تأسست هيئة “معاً” للمساهمات المجتمعية بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وتندرج ضمن محور تنمية المجتمع في برنامج “غداً 21” الهادف إلى تحفيز الأجندة الاقتصادية لأبوظبي.

لمزيد من المعلومات عن “معاً”، يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني: maan.gov.ae. ، أو متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

 

شاهد أيضاً

ناجي طعمي يبدأ تصوير الفيلم السينمائي “أنت جريح”

ناجي طعمي يبدأ تصوير الفيلم السينمائي “أنت جريح”