محمد يوسف “قاتل المنسي” في الاختيار لـ خبر عاجل: الاختيار ملحمة فنية ولهذا السبب تحدثت باللهجة الشامية

محمد يوسف “قاتل المنسي” في الاختيار لـ خبر عاجل: الاختيار ملحمة فنية ولهذا السبب تحدثت باللهجة الشامية

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
لمياء علي 
أثار الفنان محمد يوسف ضجة كبيرة خلال الأيام الماضية وذلك بعد تجسيده لدور قاتل الشهيد أحمد المنسي في مسلسل الاختيار.
وقال محمد يوسف في تصريح خاص لخبر عاجل إن تم ترشيحه للدور من مساعد المخرج إبراهيم فرج وعلق قائلًا: أستاذ ابراهيم كان من المفترض أن أتعاون معه في العام الماضي من خلال كلبش 3 ولكن لم اتمكن من ذلك بسبب ارتباطي وقتها بفيلم بين بحرين وكنت أقوم بتصويره.
وأضاف “أول ما قال لي أنني سأقوم بتجسيد دور الشخص الذي قام بقتل الشهيد أحمد المنسي اتخضيت ولكن بعدما تم الاطلاع على باقي خلفية الدور وأن هذا الرجل يعمل في التهريب خلال الأنفاق وقرر أن يعمل مع الجماعات التكفيرية من أجل المال والمصلحة حينها تحمست لتجسيد الدور لأنه مستفز لأي فنان.
وتابع “وكان من المفروض أن أتحدث باللهجة السيناوية ولكني لاحظت أن الشخصية كانت تتواجد في الشريط الحدودي الخاص برفح ومن المحتمل أن يكون تحدث باللهجة الشامية أو فلسطيني وعندما اقترحت ذلك، اقتنع الأستاذ بيتر ميمي.
واستطرد “لم أتردد في قبول هذا الدور لأنني أحب الأدوار المليئة بالشغل وبمعنى آخر ذات قماشة واسعة والمعلومات عن الشخصية كثيرة بالإضافة إلى أنه جاهل لايقرأ ولايكتب، وأردت أن أكشف الجانب الإجرامي الخاص به، سواء في ردود أفعاله أو خطواته في السير، وهؤلاء الأشخاص الذي يعملون في مجال التهريب لهم علاقة بتجارة السلاح والمخدرات ومن طبعهم الغدر ومن خلال ذلك استطعت تكوين تفاصيل شكله وشخصيته.
واختتم حديثه قائلًا: بالتأكيد تصوير المشهد شئ ومشاهدته شيئًا آخر، ولقد استفزني مشهد القتل كثيرًا وكرهت نفسي، وكنت أعلم أن الجمهور سيكرهني وهذا أمر طبيعي جدًا ولاسيما وأنها قصة حقيقية لأبطال تضحي من أجلنا، وسعيد أن الحس الوطني لدى الجميع بخير، والاختيار ليس مجرد مسلسل بل هو ملحمة فنية ستخلد للتاريخ ويحكي قصة أبطال ضحوا من أجلنا وكان شرف لنا العمل فيه.

شاهد أيضاً

كريم عبيد بعد تدريب ياسمين عبد العزيز ونجوم الفن يتجه للتمثيل.. تعرف علي التفاصيل!

تلقى كريم حمادة عبيد وشهرته كريم عبيد، مدرب