نويل السعدني تقدم نصائح لتخلص من الضغوط عند عودة الموظفين إلى العمل بعد تفشي فيروس كورونا

نويل السعدني تقدم نصائح لتخلص من الضغوط عند عودة الموظفين إلى العمل بعد تفشي فيروس كورونا

- ‎فيغير مصنف

بعد إجراءات الرفع التدريجي للقيود التي كانت مفروضة نتيجة انتشار فيروس كورونا حول العالم ،يواجه العديد من موظفي الشركات تحديات الصحة النفسية بما فيها من خوف وقلق عند عودتهم الى العمل.

ومن هنا قدمت نوال السعدني مدربة حياة المشاهير المعروفة ب ” Change with Noelle” بعض النصائح المفيدة والإيجابية للحفاظ على الصحة النفسية للموظفين في ظل هذا التغير المستمر والمجهول ليستعملوها في روتينهم اليومي ومنها :
1-التأكد من اتباع احتياطات السلامة الموصى بها والتي تشمل غسل ​​اليدين بشكل متكرر، الحفاظ على المطهر والمناديل المطهرة في متناول اليد لتنظيف الأسطح ،ارتداء الاقنعة وتجنب المصافحة أثناء الاجتماعات أو عند التفاعل مع العملاء.

2-تجنب غرف الاجتماعات المزدحمة والبقاء على بعد ٦ أقدام على الأقل من أقرب زميل في العمل. بالأضافة إلى ذلك ، يجب على أصحاب العمل السماح للموظفين بالعمل من المنزل أو التحولات في المكتب عندما يكون ذلك ممكنًا.

3-في بعض الأحيان يعتقد البعض أن القلق مفيدًا ، مما يجعلهم يقظين ومستعدين من خلال اتخاذ موقف استباقي بشأن موقف ما. الإ أن القلق حتى لفترة قصيرة من الوقت يجعلهم أكثر إثارة للقلق حيث يصبح الأفراد عالقون في حلقة مفرغة لا يمكن الهروب منها.

4-التخلي عن السيطرة، ففي بعض الأحيان ، يكون قول هذا الشيء أسهل من فعله. في بعض الأحيان يكون من الصعب للغاية التوقف عن القلق. فمن ناحية لا يمكن التوقف عن التنظيف ، والبدء في تنفيذ السلوكيات المتكررة في بعض الأوقات والتي يمكن أن تتحول إلى الوسواس القهري. فالوسواس القهري في كثير من الأحيان تسببه الأفكار المتكررة بشكل مستمر حيث يقرأ الأشخاص القصص الإخبارية عن فيروس كورونا ويبدأون في القلق من أنهم قد يصابون بعد عودتهم.

5- واحدة من الطرق لمنع الإصابة بالفيروس هي أن يفعل الشخص كل يستطيع لحماية نفسه عبر غسل اليدين بالكمية الموصى بها فقط وارتد قناعًا. وندرك أنه بغض النظر عما تفعله ، فمن المستحيل أحيانًا حماية نفسك تمامًا. ومن المفارقات أن التخلي عن السيطرة هو طريقة لاستعادتها.

وأخيراً على الاشخاص ادرك أنه بغض النظر عما تفعله ، فمن المستحيل أحيانًا حماية نفسك تمامًا. ومن المفارقات أن التخلي عن السيطرة هو طريقة لاستعادتها.

الكاتبة : منال شحادة

شاهد أيضاً

بالفيديو فادي بدر يطلق صرخة وجع ” التابوت “

فادي بدر يطلق صرخة وجع ” التابوت ”