المملكة المغربية تدعم لبنان بعد مصابه الاليم ، شكرا جلالة الملك محمد السادس

المملكة المغربية تدعم لبنان بعد مصابه الاليم ، شكرا جلالة الملك محمد السادس

- ‎فيمتفرقات

بعد المصيبة والكارثة التي عصفت على لبنان ودمرت بيروت ، قامت معظم الدول العربية بمساعدة لبنان ،وكانت المملكة المغربية وبتوجيهاً من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، ملك المملكة المغربية بدعم لبنان دعماً كبيراً حيث بجسر جوي يربط المغرب بلبنان، أمّنته، إلى حدود الآن، ثمانية (8) طائرات، (أربع طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية)، كانت محمّلة كلّها بمساعدات إنسانية وطبّية لفائدة الشعب اللبناني. وسيتواصل هذا الجسر الجوي، يومه الجمعة 7 آب 2020، من خلال طائرتين إضافيتين، ستصلان هذا المساء، محملّتين بالمساعدات الإنسانية.

كما وصل، في نفس الإطار، إلى لبنان، طاقم طبّي عسكري مغربي، لإقامة مستشفى ميداني، لإسعاف المصابين جرّاء هذا الإنفجار.

كما ستصل مساء اليوم خمسة طائرات إضافية محمّلة بالمساعدات الإنسانية، ليتضاف إلى الثمانية طائرات التي وصلت إلى لبنان، يوم أمس وصبيحة هذا اليوم، ويصل العدد الإجمالي للطائرات، إلى حد الآن، ثلاثة عشرة طائرة محمّلة بالمساعدات الإنسانية لفائدة الشعب اللبناني الشقيق.

جدير ذكره بأن الحجم الكبير للمساعدات تطلب إضافة طائرتين حيث يتصل هذه الليلة أربع طائرات مما سيجعل العدد الإجمالي 13 طائرة

بإسمي وبأسم الشعب اللبناني نتوجه بالشكر الكبير الى المملكة المغربية والى صاحب الجلالة الملك محمد السادس والى السفارة المغربية في لبنان ممثلة بسفيرها الاستاذ محمد كرين .

 

#شكرا_جلالة_الملك_محمد_السادس

شاهد أيضاً

الارمنية ماريا ماميكونيان وصيفة ثالثة في مسابقة الجمال العالمية Miss Tourism Universe 2020

الارمنية ماريا ماميكونيان وصيفة ثالثة في مسابقة الجمال