أخصائي التغذية أحمد محمد يقدم نصائح حول كيفية اختيار طعام صحي

أخصائي التغذية أحمد محمد يقدم نصائح حول كيفية اختيار طعام صحي

- ‎فيغير مصنف

أكد أخصائي التغذية “أحمد محمد” أن الطّعام الصحي يعني تناول أطعمة غنيّة بالمواد الغذائية بالكمّيات المناسبة من جميع المجموعات الغذائية، كما أنّ الغذاء الصحي لا يجب أن يتم تناوله من أجل فقدان الوزن فقط، بل كنظام حياة.

وأشار الاخصائي “أحمد محمد” إلى ان النظام الغذائي المثالي والمتكامل والصحي يكون باختيار الأغذية الطبيعية الطازجة: حيث أن الفكرة الأساسية في اختيار الطعام الصحي هو اختيار الأكل الأقرب إلى حالته الطبيعية بقدر الإمكان. فبدلًا من اختيار الأغذية المعلبة والموضوعة في أكياس التخزين أو المطبوخة سابقًا، عليك أن تختار الطعام الطبيعي الطازج. مثلًا الدجاج الطازج أفضل من المجمد أو المعلب. الفاكهة الطازجة أفضل بكثير من الطعم المكتسب في العلكة مثلًا.

بالإضافة إلى ذلك ينصح الاخصائي “محمد أحمد” بتجنب الأطعمة المعالجة مثل الشيبسي، والكوكيز، والوجبات الجاهزة، للتقليل من السعرات الحرارية العالية المكتسبة من الملح الزائد، أو السكريات، أو زيادة الدهون.

كما حذر “أحمد محمد” من السكر والملح فالغذاء الصحي في العادة يحتوي على القليل من السكر والملح. والطعام الجاهز والسريع هم المصدر الرئيسي للـ”سم الأبيض” لذا ينصح بالبعد عن مثل هذه الأطعمة.

كتابة: منال شحادة

شاهد أيضاً

هيفا وهبي: “نعيش مع شخصيات تظهر طيبة مصطنعة فيما تطعن بعضها في الظهر، ولفتني طابع الغموض في العمل”

يجمع هيفا وهبي بكل من أحمد فهمي، شريف