دار معوّض تكشف عن الرحلة المذهلة لألماسة “كيمبرلي” الصفراء التي تحوّلت بفضل الشغف بابتكار الاستثنائي

دار معوّض تكشف عن الرحلة المذهلة لألماسة “كيمبرلي” الصفراء التي تحوّلت بفضل الشغف بابتكار الاستثنائي

- ‎فيللنساء فقط

في العام 2019، على طول ضفاف نهر فال وفي ترسّب ألماسي طمي قديم قرب منطقة كيمبرلي في جنوب أفريقيا، ظهر من بين الأتربة حجر ألماس أصفر خام مذهل بوزن يفوق 100 قيراط.

وبعد فترة قصيرة جداً من اكتشاف هذا الحجر الخام المميّز والنادر، تمكّنت دار معوّض من الاستحصال عليه، وعلى مدى ستّة أشهر، أجرى حرفيو معوّض الماهرون عليه تحاليل مكثفة ثم قطعوه وصقلوه في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا.

وأكّدت عملية المسح أنّه يمكن تقسيم الحجر إلى ألماستَين: ألماسة بشكل وسادة بوزن 71 قيراطاً تقريباً وأخرى بشكل راديانت بوزن 10 قراريط تقريباً. وبعد عملية تقطيع دقيقة أجراها حرفيّو معوّض، أصبح الحجر الخام قطعتين: ألماسة بلون أصفر زاهٍ ودرجة صفاء VVS2 وشكل وسادة ووزن 71.13 قيراط وألماسة تابعة بشكل راديانت ووزن 10.17 قيراط بدرجة صفاء خالية من الشوائب، علماً أن كلتا الألماستين تتحليان بدرجة صقل وتطابق من الدرجة الممتازة.

وعلّق الشركاء المؤتمنون على العلامة، فراد وألان وباسكال معوّض، قائلين: “مرّة أخرى، نجح حرفيّو معوّض الماهرون في إبراز قدراتهم في تحويل حجر خام مميّز إلى إبداع باهر. فالألماسة الرائعة بلون أصفر زاهٍ وشكل وسادة ووزن 71.13 قيراط والألماسة التابعة بوزن 10.17 قيراط هما انعكاس جميل وواضح لشغف دار معوّض والتزامها بابتكار الاستثنائي”.

وتنضمّ هاتان الألماستان إلى أحجار حصلت عليها دار معوّض مؤخراً، على غرار ألماسة “داينستي” الباهرة بوزن 51.03 قيراط ودرجة صفاء D خالية من الشوائب و”معوض دراغون” بوزن 54.21 قيراط، وهي أكبر ألماسة دائرية بلون أصفر زاهٍ في العالم، فيتبوّأ هذان الحجران بالتالي موقعهما بفخر ضمن مجموعة معّوض المتنامية من القطع المذهلة. وتضمّ هذه المجموعة الكثير من أروع الألماسات في العالم، مثل ألماسة “جوبيليه” بون 245.35 قيراط وألماسة “كوين أوف هولاند” بوزن 135.92 قيراط و”تايلور بورتون” بوزن 69.42 قيراط، وأكبر ألماسة بشكل وسادة ودرجة صفاء D خالية من الشوائب بوزن 218.08 قيراط.

شاهد أيضاً

زين العمر يهنئ السعودية بعيدها الوطني

حرص الفنان اللبناني زين العمر على تهنئة المملكة