كلام نسيناه، مقابلة مع دكتور خالد غطاس

كلام نسيناه، مقابلة مع دكتور خالد غطاس

- ‎فيpages

أطل الدكتور خالد غطاس في مقابلة خاصة مع جمعية خريجين جامعة I.E. Business school في مدريد ،يوم الجمعة الواقع في ٢ تشرين الأول ٢٠٢٠.

كلام الدكتور خالد غطاس شمل عدة مواضيع ،بداية من تجربته في I.E. وسط عدد كبير من الطلاب من مختلف أنحاء العالم إلي تحصليه العلمي وصولاً إلى كيف حصل على عمله.

كما تَطْرَأ الحوار إلى سرعة الحياة العصرية التي يذهب ضحيتها الإنسان نفسه، وتدفن فيها القيم الأساسية التي تعرفه مما يزيد في معضلاته وأزماته النفسية والصحية والاجتماعية.

ويرى الدكتور خالد غطاس أن نقطة الانطلاق تكمن في الانفتاح والتواضع وقبول الاختلاف والتخلي عن تعصب الأفراد والمجموعات والانتماءات في سبيل إنتاج حياة أفضل على المستويين الفردي والاجتماعي.

وأكد الدكتور خالد غطاس أن هذه المعضلات أصبحت تعترض حياتنا اليومية وتعيق تطورنا في ظل غياب تام بالاهتمام بهذه الأجزاء من وجودنا لأسباب ملحة منها الأزمات المعيشية والاقتصادية وغيرها، ولكنها ليست بالضرورة أهم منها.

وأشار خالد غطاس في هذا السياق إلى ضرورة انتشار أفكار ولغات ومصطلحات تعيد التوازن لوجودنا كالرقي والنزاهة والأمانة وحب الناس وفعل الخير والشهامة والكرم والعطاء ومعايير ومبادئ مماثلة اضمحل دورها في دنيا اليوم.

باختصار ،دائماً ما تحمل إطلالة الدكتور خالد غطاس بصيص أفكار تنذر ببصيص أمل في مستقبل واعد سيأتي لا محالة…
كتابة : منال شحادة

شاهد أيضاً

ساندرا روحٌ شابة مليئة بالطموح

ساندرا، شابة لبنانية طموحة، أضاءت بمشعل أحلامها طريق