الوليد يحمل الراية عن والده عاصي الحلاني

الوليد يحمل الراية عن والده عاصي الحلاني

- ‎فيأخبار الفن

الوليد يحمل الراية عن والده عاصي الحلاني

بقلم : مها متبولي

لفت نظري في كواليس مهرجان الموسيقى العربية شاب وسيم ، يمسك في يده “مسبحة”، كان يتحرك في الطرقة ذهابا وإيابا، تبدو عليه علامات القلق، وعرفت أنه يستعد للصعود على المسرح ،ليشارك والده الغناء ،وأنه ابن الفنان عاصي الحلاني، وبعد ان تجاذبنا أطراف الحديث ،قلت له وماذا تقول وانت تمسك المسبحة، قال أقول الحمد لله، لأني سأخوض اختبارا صعبا بعد قليل، طالبا منى أن ادعوا له بالتوفيق .

بعدها التقيت بالنجم المتألق عاصي الحلاني،والذي كان يضع لمساته الأخيرة مع مدير أعماله شريف ضياء، ليخرج الحفل في أكمل صورة،وكان ضياء على قدر المسؤولية، ويستحق ثقة الحلاني الكبيرة.

ظهر عاصي الحلاني ومعه ابنه الوليد على مسرح مهرجان الموسيقى العربية ، في لحظات لاتقاس بزمن حدوثها ، وانما بعمق وجودها ،حيث أعلنت عن مولد نجم جديد ، يبعث الأمل في احياء الأغنية الجبلية اللبنانية ،فالوليد يتمتع بصوت جبلي قوي ومميز ، يمكنه من أداء المواويل الصعبة والأغاني الدافئة.
غنى الوليد في الحفل موالا شجيا ، وشارك والده في أداء أغنية “مالي صبر”، فتجلى صوته القوي الصافي، وقدرته الفائقة على مجاراة أداء والده ، وصنعا معا حالة من الطرب الحقيقي، ونوعا من السعادة ، والاستمتاع الفني بالنسبة لنا ،حتى انفجر الحضور تصفيقا وتهليلا ،لدرجة أنهم طالبوا عاصي بأن يدعو ابنه للعودة الى المسرح بعد انتهاء فقرته.

ورغم ان الوليد الحلاني انطلق من أسلوب والده في الغناء ،وأخذ منه خبرات كثيرة ، وانعكس ذلك إيجاباً على تجربته الفنية، ألا أنه في هذا الحفل بدا متميزا إلى أبعد الحدود ،واستقلت شخصيته الفنية ،ونضجت بشكل كبير، مما جعله يضيف الى اللحن والاداء لمسات تعبيرية خاصة به، تنم عن انفعاله بالكلمات ، واستجابة حسه الموسيقي لها.

واعتقد أن شخصية الوليد الى جانب تمتعها بالحضور الكبير على المسرح ، وبالقبول لدى الجمهور ، ستكون مؤهلة لامتلاك موقع مهم في الغناء اللبناني والعربي ، فهو يتمتع ايضا بالطموح والجدية والارادة القوية ، علاوة على موهبة ربانية، وخامة صوت فخمة ، جعلته يواجه جمهور الأوبرا المصرية، ويحظى باشادة المعجبين بفنه،ولا أقول أن هذا الشبل من ذاك الأسد ،وإنما أرى أن عاصي وابنه ” طيور في العالي”، كما تقول كلمات أغنيتهما اللبنانية.

#مها_متبولي
#عاصي_الحلاني
#الوليد_الحلاني
#مهرجان_الموسيقى_العربية

شاهد أيضاً

مازن ضاهر يحضّر لسلسة أعمال جديدة ستبصر النور قريباً

بعد النجاح الكبير الذي احرزته مجموعة الأغاني التي