فداء عساف.. أزياء عربية مواكبة لحداثة الموضة العالمية

فداء عساف.. أزياء عربية مواكبة لحداثة الموضة العالمية

- ‎فيللنساء فقط

حجزت المصممة الأردنية فداء عساف أسماً لها ضمن قائمة مجلة “سيدتي الشهرية” للعشرة الأنجح من الشابات الموهوبات في مختلف المجالات.

واختارت المجلة قائمة أبرز 10 مصممات مبدعات عن فئة تصميم الأزياء، ابتكرت كل واحدة منهن طريقتها الخاصة في الحفاظ على الأزياء التراثية والتقليدية، مع إضفاء روح العصر ولمسات الحداثة والإبقاء على الأصالة، فأبدعن وتمكنّ من أن يمنحن الأزياء العربية أبعاداً عالمية.

وعساف مصممة أزياء أردنية، ألهمها حبها للأزياء للحصول على دبلوم في تصاميم الأزياء ، وعملت بشغف في مجال الأزياء منذ عام 2001 إلى جانب الحصول على درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي ودرجة الماجستير في علم الآثار والفن التجريدي الإسلامي. وبدأت عساف بفخر العلامة التجارية الخاصة بها “Art Nouveau” التي تركز على التصاميم التقليدية والحديثة المصنوعة يدويًا. شاركت مؤخراً في أسبوع الموضة في لندن ومصر والأردن ، حيث عرضت أحدث فساتينها

واهتمت فداء مؤخراً بإطلالة ملكة جمال الاناقة وسفير السلام في الشرق الاوسط ملاك عبيدات

برزت مصممة الأزياء الأردنية فداء عساف، الحاصلة على دبلوم تصميم أزياء، وبكالوريوس تصميم ديكور وماجستير آثار وفنون، بإضفائها روحًا إبداعية على عالم الأزياء العربية، ومنحتها بموهبتها العميقة أبعادًا عالمية، وكان سرّ إبداعها هو قدرتها على تحديث الأزياء العربية بأسلوب عصري مبتكر، وألوان ذات دلالات تعبيرية أقرب للوحات التشكيلية.

حققت عساف نجاحًا غير مسبوق في أهم مهرجانات وأسابيع الموضة الأردنية والعالمية، وانطلقت عالميًا لأول مرة بقوة؛ عبر تقديمها مجموعة أزيائها الجديدة لعام 2018 في أسبوع لندن للموضة، فحازت مجموعتها المكونة من 16 ثوبًا وفستان سهرة مطرزة بلمسات حديثة إعجاب الحضور الأوروبي، واهتمت بها وسائل الإعلام، ووصفت تصاميمها بالأزياء العربية المطورة المواكبة لحداثة الموضة العالمية، كما حققت النجاح نفسه بمشاركتها المتميزة في أسبوع الأردن للموضة لعام 2019.

ويفضّل عدد لا بأس به من فنانات وإعلاميات الأردن ارتداء أزيائها في المناسبات الرسمية والحلقات الخاصة من برامجهن، وعن سرّ ثقة الشهيرات والسيدات العمياء بها، تقول فداء: «إعجابهن بتقديمي لهنّ أزياء عربية مواكبة للموضة العالمية وروح العصر، وأنا حريصة على تقديم أزياء عربية تُبرز هوية المرأة الشرقية وأنوثتها معًا. وأتمنى أن تتاح لي فرصة تصميم أزياء مميزة للملكة رانيا العبد الله، والأميرة هيا بنت الحسين، وعدد من النجمات العربيات».

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

رشا خولي : الجمال والتمثيل يشتركان بعدة جوانب

  بعد نجاحها الكبير في مسلسل “المحكمة ”