الدورة الثامنة من مهرجان دبي للمأكولات تنطلق في 25 مارس لتقدم المزيد من التجارب المميزة

الدورة الثامنة من مهرجان دبي للمأكولات تنطلق في 25 مارس لتقدم المزيد من التجارب المميزة

- ‎فيصحة وتغذية

يقام مهرجان دبي للمأكولات في الفترة من 25 مارس حتى 17 أبريل 2021 ويتضمن أجندة حافلة بفعاليات الطهي بمشاركة أكثر من 3,500 مطعمًا وفعاليات متنوعة
عودة قوية لفعاليات المهرجان التي حظيت بإقبال كبير بما فيها أسبوع دبي للمطاعم، والجواهر الخفية، ورحلة في عالم المذاقات، بالإضافة إلى أنشطة جديدة تعرض أفضل ما يتضمنه مشهد الطعام في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 مارس 2021: يعود مهرجان دبي للمأكولات، الحدث السنوي المتخصص بالطعام والاحتفالية الفريدة في عاصمة فنون الطهي، ليستقطب عشاق المأكولات والذواقة من كل مكان، ويستعرض المهرجان الذي يستمر على مدار 24 يوماً فنون الطهي المميزة مع برنامج حافل من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، وذلك خلال الفترة من 25 مارس الجاري وحتى 17 أبريل 2021.

وتركز دورة هذا العام على أربعة عناصر بارزة في مشهد الطعام في دبي وهي: التنوع الغني في عالم الطهي، والمأكولات المحلية الأصيلة، والتجارب الفريدة في المطاعم، والقيمة الاستثنائية مقابل النقود. ويعد مهرجان دبي للمأكولات، الحدث الأفضل لتجربة عروض فنون الطهي المذهلة في دبي.

ومن المقرر أن يتم إقامة فعالية “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” في الربع الأخير من العام الحالي، حيث يمكن لعشاق الطعام من السكان وكذلك الزوار الاستمتاع بالخيارات المتنوعة لأشهى النكهات من مختلف المطاعم في المدينة. ويعود الحدث الذي يحظى باهتمام شعبي بالغ ليوفر للضيوف العديد من الخيارات المميزة من مشهد المأكولات الذي يشهد تطوراً متواصلاً في المدينة، مع شاحنات الطعام والأكشاك وفعاليات الطعام المخصصة للعائلات.

يستقطب مهرجان دبي للمأكولات ذواقة الطعام وعشاق المأكولات ذات النكهات المميزة من جميع أنحاء العالم، حيث يشهد مشاركة طهاة عالميين مشهورين، ومطاعم عالمية، وكذلك تسليط الضوء على المأكولات الشعبية، والمطاعم المحلية المستلهمة من ثقافات وعادات وتقاليد أكثر من 200 جنسية تعيش في دبي.

كما سيحظى رواد المطاعم في المدينة خلال مهرجان دبي للمأكولات لهذا العام بفرصة للاستمتاع بتجارب تناول الطعام التي تتاح “مرة واحدة في العمر”، ومن ضمنها الأطباق المميزة، والمكونات الفريدة، والحصص المخصصة لإعداد الأطباق، وطاولات الطهاة، وتجارب تناول الطعام حسب الطلب، وذلك بالشراكة مع أفضل المطاعم في المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الحدث أيضاً حضور مشاهير الطهاة، وإقامة مسابقات الطهي، وتنظيم العروض لمرة واحدة فقط في مراكز التسوق في جميع أنحاء المدينة، وغير ذلك من الفعاليات.

وفي تعليق له على ذلك، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يسعدنا أن نرحب بعودة المهرجان السنوي الذي تستضيفه دبي، والذي يسلط الضوء على مشهد الطعام في المدينة وكذلك يحظى بشهرة عالمية. يشكل مهرجان دبي للمأكولات منصة قوية لاستعراض المواهب ذات المستوى العالمي في مجال الطهي في دبي، وأيضا التعريف بما تتمتع به خيارات هائلة، الأمر الذي يرسخ المكانة البارزة التي تمتلكها دبي على الساحة الدولية باعتبارها مدينة رائدة في فنون الطهي”.

وأضاف قائلا: “نتطلع في دورة 2021 إلى تقديم عدد من الفعاليات الجديدة كلياً لهذا الحدث على مستوى المدينة، بالإضافة إلى تنظيم الأنشطة المميزة التي يتضمنها المهرجان سنوياً، والتي يعرفها السكان والزوار ويحرصون على المشاركة بها”.

ومن الفعاليات التي تقام ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2021:

أسبوع دبي للمطاعم (25 مارس – 10 أبريل)

تقدم فعالية “أسبوع دبي للمطاعم” أجندة غنية بخبرات حصرية لتناول الطعام بمشاركة مجموعة من أشهر المطاعم في دبي. ويمكن الاختيار ما بين الغداء أو العشاء خلال الأسبوع، مع عرض غداء من طبقين رئيسيين، وخيار عشاء من ثلاثة أطباق بأسعار مغرية، حيث تتميز قوائم الطعام المصممة خصيصاً لهذه المناسبة بمجموعة مختارة من الأطباق الشهية التي لا تقاوم وتقدم بأسعار منافسة، حيث أنها توفر حسما يصل إلى 50 بالمئة. وفي هذا العام، سيتمكن عشاق الطعام الاختيار من بين مجموعة مختارة من المطاعم تتضمن: “كويا”، و”بريد ستريت كيتشن”، و”هاكاسان”، و”تورو تورو”، و”نوبو”، و”تورنو سوبيتو”، و”بودا بار”، و”شيكاغو ميت بيكرز”، و”هوتيل كارتاخينا”، و”إنديا باي فينيت”، و”روك فيش”، و”رودس دبليو 1″، و”سي فاير”.

الجواهر الخفية (25 مارس – 10 أبريل)

تضم دبي العديد من المطاعم الرائعة غير المعروفة، لذلك، فإن هذه الفعالية تركز على المأكولات ذات الميزانية المحدودة والتي تعد من أهم محاور المهرجان. وفي إطار سعيه لتسليط الضوء على المطاعم غير المعروفة، أصدر مهرجان دبي للمأكولات قائمة مختصرة تضم 32 مطعماً من أفضل الجواهر الخفية في المدينة. تسلط فعالية “الجواهر الخفية” الضوء على مشهد المأكولات المتنوع في دبي من خلال تركيزها على المفاهيم الفريدة والمستقلة والمحلية. وابتداءً من الأطباق الإماراتية والهندية، ووصولاً إلى الأمريكية واللبنانية، فهناك مجموعة متنوعة من المأكولات التي تستحق التجربة في قائمة الجواهر الخفية.

رحلة في عالم الذواقة (25 مارس – 10 أبريل)

تعود فعالية “رحلة في عالم الذواقة” من جديد هذا العام إلى مهرجان دبي للمأكولات لتقديم مغامرات طعام فريدة من نوعها مع قائمة مختارة بعناية من “ماستر كلاس”، وطاولات الطهاة وتجارب تناول الطعام في أماكن فريدة في جميع أنحاء المدينة. مع أكثر من 20 تجربة متميزة للاختيار من بينها، يمكن للسكان والزوار الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التجارب بما في ذلك تجربة تناول العشاء في الصحراء بالتعاون مع بلاتينيوم هيرتاج، وعشاء على طاولة الشيف في مطعم بوكا والذي يتضمن قائمة تذوق منتقاة بعناية ومستوحاة من النكهات الإسبانية، إضافة إلى ماستر كلاس لتعلم طريقة إعداد طبق البايلا التي يشتهر به المطعم، بالإضافة إلى المزيد من الفعاليات الأخرى التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

 

تذوق واربح (25 مارس – 17 أبريل)

يعود عرض “تذوق واربح” المعروف للعام الخامس بالشراكة مع زوماتو. حيث يمكن المشاركة بهذا العرض عند إنفاق مبلغ 50 درهمًا في 2800 من المطاعم والمحلات المشاركة في المهرجان خلال الفترة ما بين 25 مارس و17 أبريل، وذلك للاستفادة من فرصة الفوز بعضوية زوماتو برو لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة GAC GS3 SUV. علما بأنه سيتم الإعلان عن اسم الفائز في 17 أبريل 2021.


مهرجان المأكولات في بيتك (25 مارس – 17 أبريل)

بعد النجاح الذي حققته فعالية “مهرجان المأكولات في بيتك” في دورة العام الماضي، تتيح الفعالية من جديد للمتسوقين فرصة ربح مجموعة من المواد الاستهلاكية تكفي لمدة عام من عدد من محلات الهايبرماركت المختارة بما فيها ويتروس، سبينيس، واللولو هايبر ماركت، وذلك عند إنفاقهم 250 درهماً أو أكثر. فيما سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في 17 أبريل 2021.

المطاعم المميزة في الفنادق (25 مارس – 17 أبريل)

استمتع بإقامة فندقية متميزة مع أفضل تجارب تناول الطعام في عدد من أرقى فنادق المدينة، حيث تتيح لك هذه الفعالية الاستمتاع بإقامة فندقية مع خيارات طعام رائعة في مكان واحد. ومن الفنادق المشاركة، فندق الميدان، ومنتجع باب الشمس الصحراوي، وفندق أرماني، وجراند حياة دبي وغيرها الكثير.

 

فعاليات مراكز التسوق ومناطق الجذب (25 مارس – 10 أبريل)

احتفاءً بالمهرجان السنوي، تقدم مراكز التسوق ومناطق الجذب في جميع أنحاء دبي عروضاً ترويجيةَ حصرية في المطاعم، بالإضافة إلى تقديمها لتجارب وأنشطة مسلية لجميع أفراد العائلة، ومن المراكز المشاركة كل من سيتي ووك، ميركاتو مول، ذا بيتش، لا مير، ذي بوينت ودبي مول.

وفي إطار الإرشادات الأخيرة الصادرة عن حكومة دبي، ستخضع كافة تجارب تناول المأكولات، وكذلك الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها مهرجان دبي للمأكولات لبروتوكولات الصحة والسلامة والتدابير الاحترازية لضمان تجربة آمنة للجميع.

لمزيد من المعلومات ومتابعة الأخبار حول أنشطة مهرجان دبي للمأكولات، الرجاء زيارة الرابط www.dubaifoodfestival.com و dubaifoodfest@ على وسائل التواصل الاجتماعي.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

ماذا قال طوني عيسى عن نادين نجيم،وماغي بوغصن ودانيلا رحمة وباسم مغنية!

طوني عيسى يكشف عن شخصيته في 2020،وها هناك