“أنت جريح”بين الحب والحرب” وبطولات جيش ينادي بالحياة، وأم لاتعرف الضعف…

“أنت جريح”بين الحب والحرب” وبطولات جيش ينادي بالحياة، وأم لاتعرف الضعف…

- ‎فيأخبار الفن

تقرير: وسيم عليا

هل جربت أن يعيش قلبك بين مكانين؟
هل شعرت بمعاناة نصفك الثاني؟
ألم مشترك بين جميع المحافظات وبين الألم والقوة والحب والحرب بطولات جيشنا الوحيدة التي فيها ألف حكاية وحكاية.
يمكنك إغلاق عينيك كي لا ترى ما لا تود مشاهدته، لكن لا يمكنك إغلاق قلبك أمام ما لا تريد الشعور به. والحب ليس أعمى وإنما يمكن للبعض رؤية ما لا يشاهده الأخرون.
لعلّ هذا ينطبق على فيلم”أنت جريح” الذي جسد بطولات جيشنا السوري وتضحياته وحبه وإنسانيته بحكاية أذهلتنا وقت العرض منذ بدايته وأخذتنا معها بذكريات عاشت معنا وأوجعتنا، وكم من دموع أذرفت على وجهنا لمجرد سماعنا صراخ وبكاء أم غسان حرقة على شهيدها وكم من ثبات تعيشه من أجل ولدها الذي فقد نصف جسده، لحظات غيرت حياة إنسان بسبب الحرب ولكن الحب هو وحده مايجعلنا نستمر من أجل الحياة.
منذ أيام أطلقت وزارة الإعلام السورية وبحضور رسمي وإعلامي وثقافي في دار الأسد للثقافة والفنون العرض الخاص للفيلم السينمائي “أنت جريح” وهو من تأليف قمر الزمان علوش وإخراج ناجي طعمي ومن إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
وتدور أحداث الفيلم عن بطولات وتضحيات جنود الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب، وتدور حكايا الفيلم حول قضايا الحب والحرب بشكل شخصي، ويتناول بطولات الجيش العربي السوري، وحبّ رجاله للتضحية بكل شيء أمام مصلحة الوطن.
يشارك في بطولة الفيلم كل من: نادين خوري، كندا حنا، محمد حداقي، توفيق إسكندر، خالد شباط، بلال مارتيني، علي صطوف، محسن غازي، محمد قنوع، سلوى جميل، فادي زغيب…. وآخرون.
وكان لموقع خبر عاجل هذه التغطية الخاصة مع كاتب وأبطال الفيلم:
_الكاتب قمر الزمان علوش:
يقدم الفيلم إجابات عن تساؤلات عديدة تؤكد على وحدة الدم السوري وأن جمالية الفيلم تجسدّت في صمود الجيش العربي السوري وعقيدته الراسخة في الدفاع عن كل ماحوله.
_الفنانة كندا حنا والتي بدورها عبّرت عن سعادتها بشخصية “نايا ” وبحالة الشغف التي عاشتها عبر تفاصيل الفيلم، ونوّهت بأن الفيلم حمل طاقة من المشاعر المتفاوتة في حرارتها من خلال لحظات تتقلّب بين الفرح والحزن.
_أما بطلة الفيلم أم غسان الفنانة “نادين خوري” التي جسدت دور أم الشهيد وأبكتنا بحرقة قالت:
دوري كأم شهيد شرف كبير ولا سيما أن ما جسدته لمسناه في الواقع لها لأن هذه المرأة لا يمكن أن يختصر موقفها أو مشاعرها وأثبتت أنها إنسانة مقاومة نضالية.
_الفنان بلال مارتيني أوضح أن له تجربة سابقة بدور جندي لذلك حاول الفصل بين الدورين وتقديم الجديد هذه المرة انطلاقا من إظهار الجانب الإنساني في حياة الجندي.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

النجم كريم نور يسترد حسابه على انستغرام بمساعدة أحمد شحادة

بعد مرور ساعات على اختراق حسابه الشخصي على