انفراد بالمستندات.. أول تعليق من نجل شقيق العندليب على المنتج محسن جابر

انفراد بالمستندات.. أول تعليق من نجل شقيق العندليب على المنتج محسن جابر

ريهام كمال

 

 

بعد البيان الذي أصدره المنتج محسن جابر، بخصوص امتلاك شركة صوت الفن لجميع أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، تواصل “خبر عاجل”مع محمد شبانة، ابن شقيق العندليب، لمعرفة رده.

ونفى “شبانة” ما قيل خلال البيان وقال لم يُطلعنا على تنازل عبد الحليم كمطرب لشركته، اسم محسن جابر لم يذكر في السجل التجاري الخاص بصوت الفن فهو لم يكن شريك في الأغاني وليس له صلة بها، هو علاقته بصوت الفن من خلال عقد مع الحارس القضائي ويقوم بعمل عقد استغلال فليس له الحق الحديث عن ملكية شركة صوت الفن تمامًا ولا حتى واحد في المائة منه لأن السجل التجاري خالي من اسم محسن جابر، هو الشركاء القدامى فقط.

وتابع: “هو يستند بعقد عام ولا يوجد تنازل للعندليب كمطرب للشركة، وهو يقول بأنه لديه كشف الملحنين والمؤلفين وهم ليسوا جهة ملكية وهي جمعية أهلية قام بإنشائها الفنان فريد الأطرش، ليس لديها الحق قول ملكية الأغاني تكون لمن”.

وتساءل “شبانة” كيف يتحدث عن صوت الفن وهو مؤجرًا وليس مالكًا لها، ويدعو لحفل لم يسدد اي حقوق للورثة ولا عن عبد الحليم نهائيًا، واذا كان منظم للحفل فهو يرتكب أشياء يحاسب عليها القانون، لتجاهله شق الهولوجرام الأساسي وهو التجسيم والصورة والصوت أيضًا لأنه ليس ملكًا له ولا الحارس القضائي، وأصبح الموضوع به تجاوز كبير، وعند قولي بأنه لا يوجد تنازل من عبد الحليم لأي جهة من الجهات أو شركة صوت الفن فا أصابه الإرتباك وصرح بهذا البيان.

وأضاف: “أتمنى أن يظهر تنازل العندليب لشركته سأقوم بتصديقه وأقول انه بالفعل أن أغاني عبد الحليم، ملك صوت الفن أو اسم محسن جابر، في السجل التجاري لشركة صوت الفن لكي يتحدث عنها كمالك هو يقوم بتأجيرها من حارس بطريقة ما ببخس الثمن ويستفاد منها كثيرًا، وأدعو أجهزة الدولة للتدخل لتوقف هذه المهزلة فنحن بلد قانون وليس أحد فوقه”.

 

وأشار أن العندليب هو من يقوم بالتعاقد مع الملحنين بطريقة مباشرة، ويقوم بدفع كل شىء، وشركة صوت الفن تقوم فقط بتوزيع أغاني عبد الحليم، وليس لها ملكية عليها، أغاني فيلم “معبودة الجماهير” عبد الحليم حافظ، قام بالإتفاق مع صوت الفن التي تأسست عام 1960 وإلا ما تفسير أن العندليب يقوم بالإمضاء مع الموسيقار محمد الموجي، خارج الشركة.

وعن عقود التنازل قال “شبانة”: يجب أن يقول المطرب تنازل لمن والشركة التي تنازل لها، والاغاني وكل شىء، والعقد الذي يتحدث عنه هو عقد عام ليس فيه أي تنازل هو فقط اتفاق على شىء، ولا يوجد أي عقد تنازل من عبد الحليم، وحققوا الآخرين مليارات على حساب أسرة العندليب.

 

 

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

شريهان تعود إلى المسرح بعد 30 عاماً من الغياب في مسرحية “كوكو شانيل” على “شاهد VIP”

بعد 30 عاماً من غيابها عن خشبة المسرح،