أسرة مهرجان الزمن الجميل تنعي الفنان إدوار الهاشم

أسرة مهرجان الزمن الجميل تنعي الفنان إدوار الهاشم

- ‎فيأخبار الفن

انتقل الى رحمته الفنان ادوار حنا غطاس نجم الهاشم اليوم السبت، وقد نعته نقابه ممثلي المسرح، والاذاعة والسينما والتلفزيون في لبنان.
ويحتفل بالصلاة لراحة نفسه اليوم السبت ٣ نيسان ٢٠٢١ في تمام الساعة الرابعة والنصف بعد تلظهر في كنيسة القديس فوقا الرعائية – غادير – جونية.
وولد الممثل الرّاحل في قرطبا في 5 أيار من العام 1933، ونشأ في العاقورة ودخل الى المديرية العامة للطيران المدني بوظيفة كاتب بعمر 19 سنة. وانتسب الى الفرقة الوطنية للتمثيل في الجامعة الاميركية التي تأسست برئاسة الدكتور نديم المقدسي والدكتور سليم الخوري، وكان عمره نحو 22 سنة، وقد سجل مع الفرقة عشرات الحلقات تحت اسم “في مواكب النور” للاذاعة اللبنانية.

وفي الوقت نفسه بدأ تلفزيون لبنان، وحينها دعاه المخرج شكيب خوري وغيره من الاساتذة لتسجيل مسرحيات وحلقات، وكان اول عمل له في التلفزيون – قناة 7، مسرحية “الام”، عام 1960، وكانت من اخراج عصام حموي. وفي السينما فأتت مشاركته الاولى في فيلم “الانفجار” عام 1982. اما اول مسرحية فكانت “صف المحامين”، وفي الدوبلاج بدأت تجربته في استوديو المصري، واول دبلجة كانت المسلسل الكرتوني “السنافر.”
ومن بين الأعمال الدرامية التي شارك فيها، نذكر مسلسل “بين بيروت ودبي” و”لونا” و”الينابيع” و”كيندا” و”كاراميل” وغيرها الكثير، كما شارك بمسرحية “يوسف بك كرم” عام 1996، وفي فيلم ايراني عن حرب تموز عام 2007.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

عارض الأزياء “أوسكار Oscar Kraye” يشارك المتابعين مجموعة صور من المالديف

شارك عارض الأزياء أوسكار كراي والمعروف على منصة