من لبنان إلى العالم ، قصة نجاح الممثل والمخرج هادي بريطع

من لبنان إلى العالم ، قصة نجاح الممثل والمخرج هادي بريطع

- ‎فيبرامج وتلفزيون

أن تحلم في بلد تكثر فيه الأحلام ويصعب تنفيذها، قد يبدو أمراً إعتياديّاً، أمّا إحياء هذه الاحلام لتصبح الحقيقة الكاملة في الواقع المرير فهو مؤشِّر على الإرادة والتألُّق فقط، هذه ليست قصة من نسج الخيال بل هذا ما حدث مع المخرج والممثل اللبناني هادي بريطع، إبن بلدة الهرمل الذي أحب الكاميرا والتمثيل منذ الصغر، ليدخل لاحقاً إلى الجامعة اللبنانيّة ويحول حلم الطفولة إلى مهنة حقيقية تعانق النجاح والتطوُّر باستمرار.
بعد التحاقه بالجامعة اللبنانية وتخرجه من إختصاص التمثيل والإخراج سنة 2017، بدأت علامات التألق والنجاح تلوّن مسيرة هادي، من خلال مشاركته بأعمال مسرحيّة وإخراجيّة كثيرة من ضمنها مسرحيّة عودة موليير التي عرضت سنة ال 2014، مسرحيّة عابدات باخوس ، مسرحيّة وقائع شروق شمس مجهض(ماتيي فينسيك) ، مسرحية الفرات يتابع مجراه ، مسرحية الخطوبة و ختاماً مسرحيّة العرض من الممنوع التي عرضت سنة 2020 وتوقفت العروض بالتزامن مع إنتشار و باء كورونا.
أمّا على صعيد الأفلام القصيرة شارك هادي في أفلام دخلت ساحة المهرجانات عالمية مثل تونس ،العراق ،السويد، الهند ،ودار الأوبرا في مصر ديسمبر عام 2019، والعديد من الفيديو كليبات لنجوم عرب مثل جورج وسوف في كليب سكت الكلام، ملحم زين رحلة نجم وضلي اضحكي ، مايا دياب (قاطفين) ،حنين العلم (Salma)،وغيرهم.
كما اتخذت الإعلانات حيزاً كبير في إطار عمله، كإعلان شركة طيران الشرق الأوسط MEA، Lays chips، الأمن الداخلي، اليونسف إضافة إلى عدد من الماركات والشركات العالمية في لبنان والعالم.
بالإضافة إلى مشاركته بالعديد من البرامج أبرزها بطولة العالم لل (Muay Thai)عام 2018 في تايلند، رحلة نجم على قناة mbc 2017 عيش سفاري الموسم العاشر mbc3 عام 2016، Arab Idol عام 2017، و برنامج Arabs Got Talent الموسم السابع عام 2019.
لم يتوقف حلم هادي عند حد المشاركة بالأعمال المسرحية وحسب، بل امتد إلى إنشائه لشركته الخاصة بالأعمال السينمائيّة والإخراجيّة Motion Pro ليدخل السباق الدرامي ،فكان له عملان من اخراجه وبطولته مسلسل القبو الذي عرض في رمضان ٢٠٢٠ ومسلسل memento morie ،لتكون طريقاً مختلفاً يشقه بمفرده ليبصر النور ويعانق العالميّة.
اليوم رغم كل العراقيل التي يشهدها العالم والإحباط المرافق للشباب، لم يستسلم المخرج و الممثل هادي بريطع لتكون دراسة الماجيستيرفي مجال إعداد الممثل في جامعة بولونيا في إيطاليا خطوة أُخرى في سلم النجاح و العالميّة .
هادي وفي حديثه عن قصته والمصاعب التي اجتازها، يعطينا درساً في الحفاظ عن الأحلام، ليقول لكل شاب أنَّ الأحلام وجدت لتتحقق، إلى ذلك الحين علينا أن نكون مدافعين شرسين في صفوفها لتنتصر في امتحان الحياة الشرس

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

رورو حرب تشعل الأجواء في سهرة من العمر في ” زاد الخير “…

خبر: وسيم عليا تميزت بخامة صوتية تحدّت الوصف،