سكاي نيوز عربية تستكشف “عالم ما بعد كورونا” عبر سلسلة حلقات “ملف خاص”

سكاي نيوز عربية تستكشف “عالم ما بعد كورونا” عبر سلسلة حلقات “ملف خاص”

- ‎فيبرامج وتلفزيون

أبوظبي – 16 مايو 2021: تبدأ قناة سكاي نيوز عربية اليوم الأحد عرض سلسلة حلقات برنامج “ملف خاص” في خمس حلقات من إنتاجها يقدمها نخبة من أبرز المذيعين. يتناول الملف “عالم ما بعد كورونا” ويستكشف رؤية وتحليل التغيرات والتأثيرات التي فرضها وباء كوفيد-19 على العالم، وكيف سيكون حال العالم بعد التعافي منه. تتناول كل حلقة من البرنامج أحد الجوانب الهامة من التغييرات بالعالم، اجتماعيا، اقتصاديا، سياسيا، سيكولوجيا، وتقنيا.

تبدأ الحلقة الأولي بعنوان “تغير اجتماعي”، وتقدمها الإعلامية مروج إبراهيم، تستعرض خلالها التغير الجذري في العادات والتقاليد والممارسات، فكل ما فرضته معركة النجاة من قبضة الوباء قد يصبح أسلوب حياة في كل المجتمعات.

تستعرض الحلقة الثانية، وتقدمها الإعلامية لبنى بوظة، الجانب الاقتصادي من التغيرات بعنوان “اقتصاد ليس كالاقتصاد”، حيث غيّر فيروس كورونا مفاهيم الاقتصاد الكلاسيكي المتعارف عليه، ليصبح اقتصادا رقميا يقوده التسويق الرقمي والتجارة الرقمية وتقنيات المعلومات وبات ظاهرة أخذت تقتحم عالمنا تدريجيا وربما يغدو وحده المسيطر في المستقبل القريب.

أما الحلقة الثالثة من سلسلة الملفات فتكون بعنوان “تحول في القوة السياسية”، من تقديم إيمان لحرش، وتتناول تأثير الجائحة على تغيير الخريطة الجيوسياسية مرورا بالقدرة على التعامل مع الوباء وليس انتهاء بتسييس معارك إنتاج وتوزيع اللقاحات، فالدول التي استطاعت التعامل السريع مع كورونا وكبحت تفشيه وتلك التي ابتكرت لقاحات أو حصلت على كميات أوفر منها ستخرج من المعركة أكثر قوة وجاهزية. بينما تلك التي أخفقت في كل ما سبق، ستكون أمام تحد كبير لمعالجة أوجه الضعف والقصور لديها للتعامل مع عالم سيكون مختلفا كثيرا عما كان عليه قبل كورونا.

أما الجانب النفسي فتتناوله الحلقة الرابعة بعنوان “سيكولوجيا الفيروس”، وتقدمها الإعلامية شانتال صليبا، والتي ستحلل آثار الفيروس النفسية، حيث أنه بنى في النفوس ما لا يمكن هدمه أو التخلص منه بسهولة، بل إنه أعاد ترتيب الحياة والسلوك وفق معاييره التي فرضها على كل فرد فوق هذا الكوكب، وزرع الكثير من المخاوف. فإذا كانت الأوبئة من الناحية البيولوجية والطبية قد تنتهي مع مرور الزمن، فماذا عن التبعات النفسية التي قد تتركها؟ وهل فعلا بتنا جميعا نعاني مما يعرف “بصدمة الأزمة وقلق ما بعد الأزمة”.

وفي ختام سلسلة حلقات الملف، تستمر الإعلامية شانتال صليبا في عرض حال العالم ما بعد كورونا في الحلقة الخامسة بعنوان “التكنولوجيا والفيروس”، حيث قُدر لهذا الوباء وخلال وقت قصير أن يحول التكنولوجيا من منصة للرفاهية أو وسيلة مساعدة لتقليص الوقت والجهد إلى ضرورة ملحة من أجل إبقاء هذا العالم، الذي أصبح متباعدا، متواصلا، لتتمكن خلال عام من توضيح حقيقة وجودها إلى البشر. وإلى النور خرجت حلول سريعة مبتكرة في هيئة أنظمة وتطبيقات تعمل كأدوات صحة إلكترونية مهمتها المساعدة على التقصي والكشف عن الفيروس وتحديد ورصد بؤر انتشاره وإحكام سيطرة الدول عليه.

عالم ما بعد كورونا، ملف خاص، يبدأ بثه على شاشة قناة سكاي نيوز عربية في خمس حلقات مميزة، من يوم الأحد 16 مايو يومياً حتى الخميس 20 مايو تمام الساعة التاسعة والنصف ليلاً، مدتها ثلاثين دقيقة. كما تتضمن كل حلقة تقرير مطول ومفصل يستعرض من خلاله أيضا آراء الشارع إضافة إلى فقرة مشاهير الأزمة مع مجموعة من الضيوف الخبراء في موضوع الحلقة.

حول سكاي نيوز عربية
“سكاي نيوز عربية” هي مؤسسة إخبارية عربية رائدة تبث على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة العربية، عبر مجموعة من المنصات؛ بما فيها قناة تلفزيونية ومنصات رقمية متطورة ومحطة إذاعية خاصة بها وخدمة وسائط البث الصوتي “بودكاست”، وذلك تماشيًا مع النهج المتكامل الذي تعتمده القناة، والذي يقوم على الدمج بين الإعلام الرقمي والتقليدي. وتغطي القناة من خلال بث الأخبار العاجلة مختلف القطاعات سواء السياسية والاقتصادية والترفيهية والثقافية والرياضية والفنية.
ومنذ انطلاقتها في عام 2012، تلتزم “سكاي نيوز عربية” بتقديم تحليل متميز لمختلف الأخبار الإقليمية والدولية، لتحتل اليوم مكانة مميزة ومصدراً موثوقاً للأخبار موجهاً لمختلف الشرائح والأعمار والجنسيات والثقافات؛ حيث نجحت “سكاي نيوز عربية” في بناء قاعدة عريضة من المتابعين لأخبارها التي تغطي أحدث المستجدات والشؤون الراهنة.
تمتلك “سكاي نيوز عربية” أحدث غرفة أخبار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستخدم القناة أحدث تقنيات الواقع الافتراضي (VR) وتقنيات الواقع المعزز(AR). كما تنتشر شبكة مكاتب ومراسلي “سكاي نيوز عربية” في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، إيماناً منها بضرورة أن يكون المشاهدون على اطلاع دائم على آخر المستجدات والأحداث الإخبارية، والمحتوى التحليلي للأخبار الذي يقدم مضموناً غنياً وموضوعياً.
أُطلقت سكاي نيوز عربية من خلال استثمار مشترك بين الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية وسكاي نيوز البريطانية، وتمتلك الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية ضمن محفظتها عددا من الأصول الإعلامية الناجحة والمُميزة حول العالم، وتشمل كلاً من “ذا ناشيونال” (The National)، وصحيفة “الرؤية”.
تتبع المجموعة نهجاً يركز على النمو الرقمي في جميع شركاتها، واستراتيجيات تدعم آفاقاً استثمارية طموحة وجديدة بقيادة نارت بوران، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

رنا سماحة لجنينها مالك: وجودك جوايا مهون عليا الدنيا الصعبة

كشفت المطربة رنا سماحة عن جنس جنينها الأول