الدكتور حبيب ظريفه يشرح الإستراتيجية المعتمدة في إختيار لون الأسنان المناسب للمريض

الدكتور حبيب ظريفه يشرح الإستراتيجية المعتمدة في إختيار لون الأسنان المناسب للمريض

- ‎فيغير مصنف

منذ ان وُجِدَ طُبّ الأسنان التجميلي، كان لون عيون المريض وبشرته من العناصر الأساسية المعتمدة في اختيار لون الـ”Bleach” المناسب لتجميل الأسنان وصُنع إبتسامة لافتة وساحرة. في حين، لا يزال طبيب تجميل الأسنان من” Smile Infinity” د. حبيب ظريفة يعتمد هذه الإستراتيجية حتى اليوم، مع إتاحة الفرصة للمريض في اختيار اللون الذي يفضله.

وعليه، أكدَّ الدكتور ظريفه أنَّ لون الـ”Bleach” الواحد لا يناسب جميع مرضى الأسنان، ولكل منهم درجة لون مختلفة تأتي متناسقة مع لون العيون والبشرة على حدٍ سواء، بحيث لا يتعارض كثيراً مع ملامح الوجه، ويتم تحديد اللون تبعًا لنصيحة الطبيب، أو يتم ترك الخيار للمريض نفسه في اختيار ما يراه مناسبًا له.

وفي هذا السياق، يضيف د. حبيب أنه يجب على أطباء الأسنان تلبية حاجات المريض بالدرجة الأولى، واحترام ذوقه ورغبته، فالهدف الرئيسي في طب الأسنان التجميلي هو تحقيق الرضا للمريض، خاصةً أن اختيار لون الـ”Bleach” يبقى أمرًا شخصيًا يعود حسم القرار فيه للمريض فقط، لأنها سترافقه طيلة حياته.

وأردف ظريفه:” طبعاً، لا تغيب نصيحة الطبيب البنّاءة والسَلِسَة في تلك الحالة، ولكن يجب ان تبقى سطحية وتأتي بعد إختيار المريض اللون الذي يراه مناسبًا له.

ومع التطور الكبير الذي يشهده عالم طب الأسنان التجميلي اليوم، أصبح بإمكان المريض إختيار درجة اللون الأبيض “Bleach” المناسب لأسنانه عبر أحدث الأجهزة المتصلة بشاشات الكمبيوتر، ويتم ذلك من خلال عرض تطبيق اللون الذي اختاره لأسنانه عبر شاشة الكمبيوتر، الأمر الذي يسمح للمريض رؤية شكله بعد تطبيق اللون الذي اختاره، وعليه يستطيع حسم قراره تبعًا للنتيجة التي سيراها بعينيه.

اضغط على الرابط لمشاهدة فيديو نصائح د. حبيب ظريفة حول اختيار درجة اللون الأبيض “Bleach” المناسب لأسنانك:

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعلن تفاصيل دورته السادسة خلال مؤتمر صحفي يوم 25 أكتوبر الجاري

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعلن تفاصيل دورته