تغريدات المتوفين خالدة بعد موتهم بفضل مبادرة السعودي رائد العنزي

تغريدات المتوفين خالدة بعد موتهم بفضل مبادرة السعودي رائد العنزي

- ‎فيمتفرقات

 

يسرق الموت منا أعز الأشخاص بدون سابق إنذار في كثير من الأحيان. وللموت رهبة يستشعر قربها بعض البشر فيعبرون عنها بكلمات عفوية صادقة قُبيل لحظات الموت. ولكن يظهر حساب تغريدات المتوفين في تويتر، من قلب مبادرة شاب سعودي وضع على قلبة تخليد ذكرى هؤلاء المنتقلين فجأة.

رائد العنزي القاطن بأرض المملكة العربية السعودية، وضع على قلبه هذه المهمة النبيلة. قد أطلق مبادرة لتخليد كلمات وتويتات المتوفين التي سبق ونشروها عبر حساباتهم على تويتر. بهدف تخليد كلماتهم، وبشكل خاص تلك التغريدات الأخيرة التي نشروها قبل وفاتهم بساعات أو أيام.

 

نقطة الإنطلاق

 

وكما نعلم جميعا أن أهم ما يقوله الإنسان تلك الكلمات التي ينطقها قبل وفاته. فهذه الكلمات تخرج من قلب يشهر بقدوم النهاية، والصدق يغلف هذه الكلمات الأخيرة. ولذا، هذه التويتات الأخيرة دائما ما تلمس قلب كل من يقرأها وتلاقي رواجًا كبيرًا.

 

ومن هنا، إنطلق الشاب السعودي رائد العنزي يجمع التغريدات الأخيرة لكل من فارق الحياة، ويفحصها بتأنِ ويعيد مشاركتها. وعُرف المهندس رائد العنزي بين أصدقائه وزملائة بكلية الهندسة بأنه “صديق الموتى”. والسبب في ذلك اللقب هو الفكرة التي تبناها وصارت حقيقة على أرض الواقع.

 

وتربط رائد العنزي، صاحب حساب تغريدات المتوفين في تويتر، بالمغردين الشباب علاقة قوية. والغريب في الموضوع أن هناك أشخاصاً بالعودة إلى حساباتهم، كانت آخر تغريدة لهم عن الموت. ومنهم المغرّد حمد عبدالله الذي نشر تغريدة قبل موته بأسبوع قال فيها: “‏أحبابي إن رحلت أضيفوا حسابي لحساب تغريدات المتوفين”. وقد كان!

 

نشأة حساب تغريدات المتوفين في تويتر

 

وقد أنشأ العنزي حساب تغريدات المتوفين بإسم المستخدم: @Kings3660. ويروي على موقعه الإلكتروني الذي يحمل نفس الإسم Kings3660.com العديد من الحقائق الهامة.

يستهل صفحة التعريف بموقعه بهذه الكلمات الرائعه: “بين أشواكِ الفقدِ المُرَّة، مددنا جسورَ وصلٍ أبدية، لأحبابٍ سبقونا إلى أُولى منازلِ الآخرة، بعدة ٍصفحاتٍ اجتماعية، ساهمَ في نجاحها محبين أوفياء، لهم منا كلَّ تحية.”

 

وبدأ المسير في تويتر بحساب على الموقع نفسه يضمَ أكثرَ من ثلاثة آلاف متوفى.  وينشرُ حساب تغريدات المتوفين في تويتر تغريداتَهم، ويسعى لتخليد ذكراهم وكلماتهم. وتزايد الإقبال على هذا الحساب لما يقوم به من عمل إنساني نبيل خالد، حيث يتابعهُ أكثر من 210000 شخص.

 

 

رؤية رائد العنزي صاحب حساب تغريدات المتوفين

 

 

يلخص المهندس رائد رؤيته وهدفه من تأسيس هذا الحساب والموقع في النقاط الآتية:

 

  • أثر باقٍ نفعه، وعمل دائم أجره -بإذن الله- لنا ولموتى المسلمين -رحمهم الله-. الرسالة: (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين) [سورة الذاريات:55]
  • نشر التغريدات الدينية للمغردين الراحلين -رحمهم الله- في وسائل التواصل المختلفة.
  • إغلاق الحسابات للمغردين الراحلين في تويتر والتي تحوي صوراً وروابط محرمة.
  • استخدام وسائل التواصل المختلفة في الدعوة إلى الله.

 

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

رورو حرب تشعل الأجواء في سهرة من العمر في ” زاد الخير “…

خبر: وسيم عليا تميزت بخامة صوتية تحدّت الوصف،